صحيفة الكترونية اردنية شاملة

استشهاد 3 قادة من كتائب القسام

0

اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن استشهاد 3 من قادتها العسكريين اثر استهداف الطيران الإسرائيلي لمنزل عائلة كلاب في مدينة رفح فجر اليوم الخميس.

ونعت كتائب القسام القادة الثلاثة على موقعها الرسمي في خبر عاجل وهم محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم. في نعي مقتضب للشهداء إنهم: “ارتقوا في قصف منزل عائلة كلاب في حي تل السلطان برفح.”

والشهيد رائد العطار هو عضو المجلس العسكري الأعلى لكتائب الشهيد عز الدين القسام والقائد العسكري للواء رفح، ومن أبرز المطلوبين للتصفية لدى جيش الاحتلال، ولد عام 1974 وهو متزوج وأب لولدين، ويصفه الاحتلال بأنه رأس الأفعى.

في أبريل 1995، حكم عليه في محاكمة سريعة من قبل محكمة تابعة للسلطة الفلسطينية لمدة سنتين بتهمة التدريب على أسلحة غير مشروعة.

وفي مطلع فبراير 1999 قتل نقيب في الشرطة الفلسطينية يدعى رفعت جودة برفح أثناء مطاردته لثلاثة أعضاء من حركة حماس من بينهم العطار، وفي 10 مارس 1999 أصدرت محكمة أمن الدولة التابعة للسلطة الفلسطينية حكم الإعدام على العطار وحدثت احتجاجات قتل على إثرها شابان، وبعد حالة الاحتجاج اجتمع الراحل ياسر عرفات مع قيادات في المجتمع المدني في رفح وطلب منهم استعادة الهدوء، وطلب اعادة النظر في حكم الإعدام.

ويعد الشهيد محمد أبو شمالة (41عامًا) من أبرز المطلوبين لأجهزة المخابرات الإسرائيلية منذ العام 1991.

ونجا في ثلاث محاولات معلنة لتصفيته جسديا كان أخطرها عندما اجتاح الجيش الإسرائيلي مخيم يبنا، وحاصر منزله قبل أن يدمره بمتفجرات وضعت بداخله في مطلع صيف عام 2004.

وفي عام 2003 أصيب بجروح جراء غارة جوية استهدفت مركبة قفز من داخلها قرب مشفى الأوروبي شمال شرق رفح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.