صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الوكالة الدولية: تقدم ملحوظ بالنووي الأردني

0

اشاد فريق خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتقدم الملحوظ في تطوير البنية التحتية الوطنية للطاقة النووية في المملكة.

واكد الفريق الذي تم تشكيله بناء على طلب الاردن من الوكالة الدولية، لاجراء مراجعة شاملة للبنيـة التحتية الوطنية للطاقة النووية، في بيان صحفي امس، ان البرنامج النووي يتميز بالاتفاق على أنشطة ما قبل الاستثمار مع الشريك الاستراتيجي، والتواصل مع العامة وتوظيف طلبة الدراسات العليا لتوعية السكان في الأردن، وإنشاء لجنة محلية بمشاركة واسعة من قطاع الصناعات الوطنية.

وقال رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان لــ (بترا) ان تقييم فريق الخبراء سيدعم الاردن في تطوير برنامجه للطاقة النووية بالانسجام مع توصيات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مضيفا ان الطاقة النووية ستساهم في تخفيف التحديات الرئيسة في مجال الطاقة لدى المملكة بالمستقبل.

يذكر ان بعثات المراجعة الشاملة للبنيـة التحتية للطاقة النووية تم تشكيلها لمساعدة الدول الاعضاء بالوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقييم حالة البنية التحتية الوطنية اللازمة لاستخدام الطاقة النووية فيها.

ويتالف فريق البعثة من طاقم الوكالة وخبراء دوليين.

وتعتبر البعثة اداة قيمة لتعزيز الشفافية والانفتاح وتأكيد ان العمل جار على تطوير البنية التحتية اللازمة بطريقة متكاملة، وذلك عن طريق استعراض جميع جوانب برنامج الطاقة النووية، بما يشمل الهيئة التنظيمية والمرافق وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.