صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المشاقبة لـ’المقر’: ‘المعلمين’ ليس لديها أجندات

0

الاتهامات لا اساس لها من الصحة والنقابة لا تتلقى ضغوطات من أحد
لا بد من ضمانات نيابية وحكومية حيال تنفيذ مطالب المعلمين

أكد نائب نقيب المعلمين غالب المشاقبة بان بيان العشائر الاخير حول اضراب المعلمين، والذي يتهم فيه النقابة بالاستقواء على الدولة، لا اساس لها من الصحة.
وقال المشاقبة في حديث لصحيفة “المقر” إن النقابة ليس لديها اي اجندات حزبية او سياسية حيال المطالب المشروعة، التي نطالب الحكومة بحلها ضمن الأطر القانونية، منوها بأن النقابة لا تتلقى اي ضغوطات من احد وانما تقوم بدورها المهني تجاه خدمة منتسيبها.
واشار المشاقبة الى “اننا ضد توجيه الاتهامات المجحفة بحق المعلمين من قبل بعض شيوخ العشائر والذين نحترم آرائهم اذا كانت للمصلحة الوطنية”، مبينا ان النقابة لا تتلقى توجيهات من اي كان في السعي لتحقيق مطالبها باستخدام كافة الوسائل التي سمح بها القانون.
وبين المشاقبة ان النقابة تطلب بان يكون هناك ضمانات نيابية وحكومية من اجل تنفيذ هذه المطالب والتي تتعلق جميعها بديوان الخدمة المدنية وبعض الامور ذات الصلة بشؤون عمل المعلمين المهني، مؤكدا ضرورة الالتزام بمهنية تفهم الاضراب والذي جاء بعد ان تم تجاهل كافة هذه المطالب.
نقيب المعلمين في المفرق قاسم العرقان اوضح بدوره “باننا نرحب باللقاء مع جميع شيوخ عشائر المفرق في مقر النقابة للتحاور وليس اصدار مثل هذه البيانات غير الصحيحة، والتي لا تمت بالحقيقية بصلة”، موضحا ان نسبة الاضراب في المفرق وصلت إلى 85% وهذا دليل على احقية المعلمين في مطالبهم المشروعة”.
واشار العرقان الى ان الاضراب لم يكن الا الطريق الاخير، بعد ان افشلت الحكومة الحوارات واللقاءات للتجاوب مع المطالب المحقة للمعلمين، منوها بان ابواب النقابة ستبقى مفتوحة امام الجميع للاستماع الى آرائهم بما يخدم مسيرة المعلمين، وان يكون لدى الجهات المحاورة حلول عملية لهذه المطالب وبما يخدم المصلحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.