صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مقتل عشرات المسلحين بقصف على الرقة

0

قتل 39 مسلحا على الأقل من تنظيم الدولة الإسلامية الأحد، في قصف جوي للطيران السوري على مراكز للتنظيم في محافظة الرقة (شمال)، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد: “لقي ما لا يقل عن 39 مسلحا من التنظيم مصرعهم، وأصيب العشرات بجروح، جراء تنفيذ طائرات النظام الحربية 25 غارة جوية على الأقل”، بينها 14 في مدينة الرقة، أحد أبرز معاقل التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

واستمر القصف بالبراميل المتفجرة على أحياء مدينة حلب، التي سقط منها أكبر عدد من القتلى السبت، حسبما ذكر نشطاء من المعارضة السورية.

وبلغ عدد القتلى الذين سقطوا جراء معارك واشتباكات في مناطق مختلفة من سوريا السبت، 45 قتيلا، معظمهم في حلب، التي استمر القصف على أحيائها بالبراميل المتفجرة، وخصوصا حي الألمجي، في وقت قالت تقارير إن عائلتين علقتا تحت الأنقاض.

كما تعرضت أحياء الفردوس والصاخور ومساكن هنانو وقاضي عسكر للقصف بالبراميل المتفجرة، بينما أعلن الجيش الحر أنه صد هجومين للقوات الحكومية، على شمال وشرق مدينة حلب.

وفي ريف حلب، استمرت الاشتباكات بين كتائب المعارضة السورية وتنظيم الدولة الإسلامية، في محيط بلدة مارع لليوم الثاني على التوالي، بعد أن بسط مقاتلو تنظيم الدولة سيطرتهم على ثلاث قرى مجاورة.

وفي ريف دمشق، فجرت كتائب المعارضة السبت نفقا للقوات الحكومية في مدينة داريا، حيث كانت تلك القوات تسعى إلى الوصول عبره إلى مقام السيدة سكينة الواقع وسط المدينة، والخاضع لسيطرة المعارضة، لتدور بعد ذلك اشتباكات بين الطرفين استمرت ساعات، وأسفرت عن مقتل 3 عناصر من القوات الحكومية وجرح آخرين.

وفي ريف دمشق، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية على أطراف بلدة المليحة من الجهة الشمالية والشمالية الشرقية.

وكان السبت شهد تحطم طائرة حربية أثناء هبوطها في مطار حماة العسكري جراء خلل فني بعد عودتها من القصف بريف حماة، حسب مركز حماة الإعلامي المعارض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.