صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الالوسي: المالكي يحتجز رهائن من عوائل الضباط بمقره

0

كشفت أبرز كتل البرلمان العراقي، عن احتجاز رهائن في مقر الحكومة وسط بغداد، من عوائل ضباط كبار رفضوا أوامر للمالكي القاضية بالانقلاب على العملية السياسية والمرجعية.
وألمح مثال الآلوسي، رئيس كتلة التحالف المدني النيابية، إلى أن نوري المالكي رئيس الوزراء المنتهية ولايته، هيأ ملفات لاتهام السياسيين وأكبر مراجع الشيعة في العراق، بـ”الداعشيين”.
وقال الآلوسي عن حقيقة الانتشار الأمني العارم حول المنطقة الخضراء مقر الحكومة وسط بغداد، “إن القوات تحركت بأمر من المالكي منذ الخميس الماضي حيث انتهاء مهلة التكليف وتأهباً لاختيار بديل عنه”.
وأوضح، أن بعض الضباط الكبار، رفضوا الانصياع لأوامر المالكي تشككياً بصلاحياته، الأمر الذي أوقع عوائل هؤلاء الضباط “رهائن” بيد الأمن الخاص بالمالكي.
وألمح الآلوسي إلى أن الكثير من أنصار المالكي داخل حزب الدعوة أعلنوا عدم مسؤوليتهم من تصرفاته.
وأعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بيان بثه التلفزيون الرسمي يوم الاثنين أنه سوف يقدم شكوى أمام المحكمة الاتحادية ضد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم.
وتظاهر، اليوم، آلاف العراقيين من المُقاتلين الشيعة، والمدنيين، في بغداد، ومناطق النزاع الواقعة تحت سيطرة الدولة الإسلامية، تلبيةَ لنداء الحرب الذي أطلقه نوري المالكي، ضد السياسيين المُطالبين بتغييره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.