صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فعاليات تضامنية مع غزة في المحافظات

0

أقيمت عقب صلاة اليوم الجمعة فعاليات للتضامن مع قطاع غزة، في عدد من مدن الممكلة، دعت إليها الحركة الإسلامية والحراكات الشبابية والشعبية.

مسيرة في الطفيلة

ونظم الحراك الشعبي في محافظة الطفيلة مسيرة انطلقت عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة اليوم من أمام مسجد الطفيلة الكبير وسط المدينة، وانتهت بوقفة احتجاجية امام مبنى دار المحافظة، ندد فيها المشاركون بالعدوان الاسرائيلي والمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، مؤكدين على مطالب الحراك الشعبي بضرورة تحقيق الاصلاحات السياسية والاقتصادية على ارض الواقع .

ورددوا هتافات طالبت بطرد السفير الإسرائيلي في عمان، “والوقوف مع الاشقاء في حربهم وجهادهم ضد قوى الشر والطغيان، وبما تمثله إسرائيل من بطش وصلف وهمجية .” ودعوا في الوقفة الاحتجاجية أن يتغمد الشهداء بالرحمة والمغفرة ، والشفاء العاجل للجرحى، ولأهلنا في غزة ، معبرين عن سخطهم وغضبهم للجريمة النكراء التي ينفذها اليهود ضد أبناء شعب فلسطين .

وقفة تضامنية بالمزار الجنوبي

ونظم الحراك الحزبي والشبابي والشعبي في لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك عقب صلاة الجمعة اليوم في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب وقفة تضامنية مع مطالب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتأييد مطالبه العادلة لفك الحصار عن اهالي غزة وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني في انشاء دولته على تراب فلسطين.

وندد المشاركون بالصمت العالمي والعربي على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من هجمة بربرية من الكيان الصهيوني الغاشم على مراى الدول العربية والعالمية ومؤسسات ومنظمات حقوق الانسان وهيئة الامم المتحدة.

وناشدوا الشعب المصري العمل على فتح المعابر والحدود مع قطاع غزة لاستقبال الجرحى وتزويدهم بالغذاء والدواء والوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة حتى تحرير ارضهم.

مسيرة في الزرقاء

انطلقت بعد صلاة ظهر اليوم من امام مسجد عمر بن الخطاب في الزرقاء اليوم مسيرة نظمتها الحركة الاسلامية نددت بالقصف الاسرائيلي على غزة.

وردد المشاركون في المسيرة التي اوقف رجال الامن السير ضمن مسارها بالمواقف المتخاذلة تجاه الهجمة العدوانية على غزة وشعبها الاعزل من نساء واطفال وعجزة , مطالبين المجتمع الدولي الوقوف مع غزة وشعبها لتحقيق المطالب الفلسطينية العادلة.

خيمة عزاء في كفرنجه

وأقام حزب جبهة العمل الاسلامي في كفرنجه وعدد من الفاعليات الشعبية في وسط المدينة خيمة عزاء احياء لذكرى الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في معركة العصف المأكول والذين سقطوا في مواجهة العدو الصهيوني.

واشتملت خيمة العزاء على قبول التعازي بالشهداء وضحايا العدوان الصهيوني الذين سقطوا في الحرب على غزة بالاضافة الى حملة لجمع التبرعات لمساعدة الاهل في غزة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.