صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بريطانيا تقدم دعما للمتضررين من العنف في غزة

0

اعلنت الحكومة البريطانية انها ستوفر أكثر من 5 ملايين جنيه استرليني لدعم الحالات الطارئة ولمساعدة عشرات الآلاف من المتضررين من العنف في غزة.
وقالت في بيان صحفي صدر عن سفارتها في عمان اليوم الاربعاء ان ذلك يشمل مليوني جنيه استرليني من التمويل الجديد والذي أعلن عنها امس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتلبية ندائهم العاجل بحيث سيوفر المساعدة الطارئة لأكثر من 84 الف نازح.
وسيخصص 3 ملايين جنيه استرليني من هذا الدعم لتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر للاستجابة لتفاقم الوضع، كما سيتم إعادة تخصيص جزء من التمويل للمساعدة في إعادة بناء مدارس الأونروا والتي تستخدم كملاجئ حالياً.
ونقل البيان عن وزيرة التنمية الدولية، جستين غريننغ قولها “كان للتصعيد في العنف تأثير مدمر على المدنيين، فقد تحدثت الأنباء عن مقتل أكثر من 500 فلسطيني في غزة وهذا يشمل 83 طفلاً على الأقل، واضطر أكثر من مائة الف شخص للفرار من ديارهم”.
واضافت غريننغ ان هذا الدعم البريطاني الجديد سيوفر الغذاء الضروري والمأوى والمياه النظيفة لمن هم بحاجة ماسة لها نتيجة القتال، مشيرة الى أنه يجب ان نرى تهدئة ووقفا فوريا لإطلاق النار لتجنب المزيد من الضحايا المدنيين، وتليها العودة إلى المفاوضات السلمية.
واعاد البيان تأكيد الحكومة البريطانية انه يجب على جميع الأطراف الالتزام بالقانون الدولي الإنساني والسماح للإمدادات الإنسانية للوصول إلى المحتاجين بحيث يبقى أمن كل من الإسرائيليين والفلسطينيين ضرورية، مشيرة الى انه يجب تخفيف القيود الضارة بالاقتصاد والفرص للناس العاديين في غزة اذ ان الازدهار والاستقرار في غزة هو من مصلحة إسرائيل الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.