صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العدوان على غزة: 695 شهيدا و4250 جريحا (تحديث)

0

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم السابع عشر على التوالي ارتفعت الى 695 شهيدا منهم 166 طفلا و 67 سيدة و 37 مسناً.

واشارت الوزارة في بيان صحفي الى ان عدد الجرحى وصل الى 4519 جريحا منهم 1213 طفلا 687 سيدة و 161 مسناً.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان المواطنين نايف فايز الظاظا 24 سنة، وحازم نعيم عقل 17 عاما، استشهدا جراء قصف الاحتلال حي الزيتون شرق غزة.

وارتفعت حصيلة جرحى العدوان المتصاعد على قطاع غزة مساء الاربعاء إلى 4250 جريحا.

وقال الدكتور اشرف القدره الناطق باسم وزارة الصحة في غزة انه استشهد سبعة مواطنين في القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة جراء قصف الاحتلال وهم الشهيد الدكتور ابراهيم عمر الحلاق 40 عاما والشهيد وائل ماهر عواد 23 عاما والشهيد احمد محمود سحويل 23 عاما والشهيد عصام اسماعيل ابو شقرة 42 عاما والشهيد عبد الرحمن ابراهيم ابو شقرة 17 عاما والشهيد محمد احمد اكرم ابو شقرة 17 عاما وشهيد سابع لازال مجهول الهوية.

كما استشهدت المواطنة عطاف أحمد أبو دقة متأثرة بجراحها إثر قصف إسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد ثلاثة شهداء من عائلة الرضيع بينهم طفلة في قصف إسرائيلي على منزل العائلة في محافظة شمال قطاع غزة.

وقال الدكتور القدره ان الشهداء هم رائد سالم الرضيع 20 عاما والطفلة سلمة سالم الربيع وإياد غالب الرضيع 19 عاما كما استشهدت المواطنة ياسمين المقاطعة 27 سنة والطفلة جني المقاطعة سنتان والمواطن سعيد احمد توفيق الطويل 22 عاما جراء قصف الاحتلال دير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطنان متأثران بجراحهما وهما مجاهد مروان سعيد السكافي( 20 عاما) من الشجاعية، والمواطن عدنان غازي حبيب (23 عاما) من المغراقة جنوب مدينة غزة.
وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين أربعة من المواطنين، قضوا في قصف استهدف منازلهم الليلة الماضية في خان يونس جنوب قطاع غزة.
كما جرى انتشال جثماني الشهيدين محمد أبو ردية وزوجته شامة شاهين، من تحت أنقاض منزلهما في خان يونس، بالإضافة إلى انتشال جثماني الشهيدين خليل أبو جامع، وحسام القرا .
استشهد اربعة مواطنين فلسطينين جراء استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي دراجه نارية بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ليل الثلاثاء الاربعاء.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور اشرف القدرة ان الشهداء هم: هاني عوض عودة سمور واحمد ابراهيم شبير وهاني عوض سمور بقصف بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
كما استشهد المسن سميح أبو جلالة متأثرًا بجراحه في بقصف إسرائيلي أمس شرق رفح جنوب القطاع.
واستشهد في وقت سابق مساء الثلاثاء سبعة مواطنين فلسطينين في قطاع غزة.
واشار القدرة الى استشهاد الطفل نور الاسلام رائد ابو هويشل 12 عاما ومواطن لا زال مجهول الهوية وسط قطاع غزة جراء قصف الاحتلال عند اذان المغرب، كما استشهد اربعة جراء قصف الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة وهم احمد عصام وشاح 29 عاما، احمد كامل ابو مغصيب 35 عاما، رائد عبدالرحمن ابو مغصيب 35 عامل، احمد محمد رمضان 30 عاما.
كما استشهد المواطن مصطفى محمد محمود فياض 24 عاما جراء قصف الاحتلال شمال قطاع غزة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة انه استشهد مساء، الثلاثاء، اربعة مواطنين من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال في مدينة غزة والشهداء هم محمد حجاج 31 عاما وفايزة حجاج 66 عاما وروان حجاج 15 عاما ويوسف حجاج 28 عاما، مثلما تمكنت طواقم الاسعاف والدفاع المدني مساء اليوم من انتشال جثماني الشهيدين طارق فايق حجاج 22 عاما واحمد زياد حجاج 21 عاما من تحت ركام برج السلام في غزة والذي قصفته طائرات الاحتلال الليلة الماضية مما اسفر في حينه عن استشهاد 11 مواطنا.
وأضاف القدرة إن طواقم الاسعاف تمكنت من انتشال جثمان المواطن مصعب نافذ العجلة 30 عاما من شهداء مجزرة حي الشجاعية.
وتابع انه استشهد المواطن محمد جلال الجرف 24 عاما واصيب مواطن بجراح خطرة جراء قصف الاحتلال خانيونس جنوب قطاع غزة، كما استشهد الشقيقان خلف عطية ابو سنيمة 18 عاما وخليل عطية ابو سنيمة 20 عاما جراء قصف الاحتلال شرق رفح جنوب قطاع غزة.
وبلغ عدد الشهداء في قطاع غزة ما بين يوم أمس وحتى فجر اليوم 132 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء خلال العدوان الاسرائيلي على القطاع في وقت أعلنت اسرائيل مصرع اثنين من جنودها الليلة الماضية.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان 117 شهيدا سقطوا خلال الغارات الجوية الاسرائيلية على القطاع فيما شهدت الساعات الاخيرة من ليل امس وفجر اليوم استشهاد 15 اخرين.
ويواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ15 على التوالي موقعا المزيد من الشهداء والجرحى والدمار في منازل المواطنين والمنشات.
ونقلت محطات اذاعة في غزة عن مصادر امنية قولها ان هذه الغارات الجوية دمرت نحو اربعين منزلا بصورة كلية في مختلف أنحاء القطاع في استهداف مباشر للمنازل خلال تواجد سكانها بها في معظم الاحيان.
واستهدفت الغارات العنيفة ثلاثة مساجد بالصواريخ وسوتها بالارض تماما وهي الابرار بدير البلح والفاروق في رفح وشهداء الزيتون بالزيتون في غزة.
وركزت مدفعية الاحتلال قصفها صباح اليوم على تلة قليبو بمنطقة الشيخ زايد بشمال القطاع ما الحق اضرارا بعدة منازل فيما طالت عمليات قصف اراضي قريبة من المنازل في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع.
واشتد القصف المدفعي صباح اليوم والذي استهدف شرق المنطقة الوسطي بالقطاع ومدينة خان يونس وبلدة بيت حانون في شمال القطاع فيما اصيب عشرة مواطنين بجراح فجرا في استهداف طال محيط مسجد ببني سهيلا جنوب القطاع قبل ان يتعرض محيط مستشفى بيت حانون لقصف مدفعي مشابه اسفر عن اصابة احد المواطنين بجراح.
واستهدفت غارة جوية منزل القيادي في حركة حماس فؤاد النخال في خربة العدس وسط رفح بالصواريخ وسوته بالارض فيما قصفت الطائرات منزل القائد بكتائب القسام الشهيد احمد الجعبري بمدينة غزة.
واتهمت وزارة الصحة في غزة جيش الاحتلال باطلاق قنابل غازية خانقة شرق حيي الشجاعية والزيتون في غزة فجر اليوم في وقت استهدفت فيه الطائرات الحربية نادي الشمس الرياضي جنوب مدينة غزة بالصواريخ.
وطال قصف مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في بلدة بيت حانون وكذلك منطقة ابراج الندى السكنية المكتظة ومنطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال القطاع التي تعرضت قصف عشوائي وعنيف.
من جهته اعلن جيش الاحتلال صباح اليوم ان اثنين من جنوده قتلا في معارك وقعت الليلة الماضية ما يرفع عدد قتلاه الى 27 في العدوان على غزة منذ 15 يوما.
وذكر الجيش في بيان نقلته الاذاعة الاسرائيلية ان الجنديين قتلا خلال معارك مع مقاتلين فلسطينيين على حدود القطاع الشرقية فيما اصيب ثلاثة جنود اخرين بجروح بالغة ليل الاثنين.





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.