صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘المراكز الثقافية’: الذنيبات توعدنا ورفض تصويب اوضاعنا

0

أكد نائب نقيب اصحاب المراكز الثقافية حسن المشاقبة ان وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات توعد بملاحقة اصحاب المراكز الثقافية قانونيا ورلافض تصويب اوضاعهم.
وقال المشاقبة في حديث لـ ” المقر” ان الوزير الذنيبات رفض تصويب اوضاع المراكز الثقافية خلال المهلة التي حددها لإصحاب المراكز والتي تنتهي في 31-7-2014 ، على الرغم من تعهد الذنيبات امام النواب بتصويب اوضاع المراكز خلال المهلة المتفق عليها.
واضاف المشاقبة ان النقابة اتفقت مع وزارة التربية والتعليم على تصويب اوضاعها من خلال الحصول على أذن اشغال جديد وسجل تجاري واسم تجاري حديث ورخصة مهن سارية المفعول ، والكشف الحسي والهندسي والتربوي على المؤسسة التعلمية، وتثبت عدد الطلاب داخل الغرفة الصفية الى 30 طالب فقط ،بالإضافة عدم الدوام الى بعد الساعة الثامنة مساء وعدم الدوام يوم الجمعة وتجديد الموافقات لمعلمي وزارة التربية والتعليم.
واستغرب المشاقبة من وزارة التربية والتعليم رفض جميع طلبات الترخيص الجديدة التي تقدم بها اصحاب المراكز ، على الرغم الشروط والمواصفات المتفق عليها مع الوزارة.
وبين المشاقبة ان وفدا من أعضاء النقابة عقد ،الاثنين الماضي ،رئيس مجلس النواب سعادة النائب عاطف الطراونة و النائب عبد الكريم الدغمي تم خلالها استعراض قرارات وزير التربية و التعليم و المهلة الممنوحة للمراكز الثقافية و تداعيات هذه القرارات المجحفة بحق اصحاب هذه المراكز .
واشار المشاقبة الى ان النائب عبد الكريم الدغمي تبنى اعداد مذكر نيابية بشأن اصحاب المراكز الثقافية للمطالبة بالعمل على اجراء تعديلات على القانون والسماح للمراكز بعقد دورات التقوية وتمديد المهلة لحين تعديل القانون والمحافظة على مصالح الجميع ومنع اللحاق الاضرار بمصالح اصحاب المراكز الثقافية واولياء امور الطلبة المسجلين حاليا في هذه المراكز .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.