صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’الزراعة’: قرارات مهمة لصالح المزارعين الاسبوع المقبل

0

حدادين: الوزير وعد بحل مشاكل المزارعين التسويقية لتسهيل تصدير الفائض من الانتاج للخارج

أكد وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي أن الحكومة حريصة على مواصلة تقديم الدعم اللازم للمزارعين في محافظة المفرق، مشيرا إلى أن الحكومة بصدد إصدار مجموعة من القرارات الحكومية من شأنها أن تساهم في تمكين المزارعين من تسويق منتجاتهم.

وذكر الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين في حديث لـ’لمقر’ أن الوزير التقى وفدا من مزارعي المفرق برئاسة رئيس اتحاد المزارعين في المفرق لبحث مطالبهم واحتياجاتهم الاساسية على ضوء زيادة انتاج محصول البندورة لهذا العام.

وبين أن الوزير وعد بمتابعة كافة المطالب وبحثها تمهيدا لإصدار قرارات مهمة بهذا الخصوص مطلع الاسبوع المقبل، وبما يسهم في زيادة التسويق للمنتوجات الزراعية في مناطق البادية، منوها إلى ان الوزير بحث معهم أهم المشاكل والمعوقات التي تواجههم، خصوصا مشكلة تسويق منتجاتهم، وموضوع برادات النقل.

ووعد الوزير بإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل، والتغلب عليها بالإضافة ايجاد حلول الى الابار المخالفة والتي تعمل على زياده الإنتاج من البندورة .

رئيس اتحاد مزارعي المفرق عودة السرور طالب من جانبه بتوفير برادات لنقل انتاجهم الى مختلف دول الخليج العربي ، موضحا ان المزارعين لجوء الى توريد محصولهم من البندورة الى المصنع تفاديا لوقوع المزيد من الاضرار والخسائر

واشار السرور الى ان المزارعين في محافظة المفرق يمرون في ظروف صعبة لا بد من وضع حلول مناسبة لهذه المشاكل وخصوصا ان هناك ارتفاع في مستلزمات الإنتاج والايدي العاملة وغيرها من الامور ذات العلاقة باحتياجات المزارعين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.