صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تكريم الفائزين بجائزة الموظف المثالي للعام 2013

0

وزير تطوير القطاع العام: الحكومة ركزّت في سياساتها على اصلاح الإدارة العامة

كرّم وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة مندوباً عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الخميس الفائزين بجائزة الموظف المثالي للدورة السادسة للعام 2013.

وقال الخوالدة إن الحكومة ركزّت في سياساتها على اصلاح الإدارة العامة وإيجاد الحلول الجذرية والشمولية للتحديات والمشاكل التي تواجه هذه الإدارة بشكل متوازن ومتدرج ومدروس كما عملت على تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الإصلاحية والتطويرية الهادفة.

وأضاف ان التميز غاية سامية نأمل ونعمل لتعميمها على مختلف المواقع الإدارية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن ومن منطلق أن تحفيز الموظفين يمثل أحد الجوانب المحورية والدعائم الأساسية للارتقاء بمستوى الأداء العام وانعكاس ولأن الاهتمام بالمورد البشري يكتسب أهميةً بالغةً خاصة في ظل شُح الموارد وازدياد الطلب على الخدمات الحكومية بكافة أشكالها، بالإضافة إلى ازدياد حدة التنافس على استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة.

وأكد إن الجائزة تثبت الاهتمام الحكومي بتكريم جهود الموظفين ومنحهم التقدير الذي يليق بقدراتهم وإنجازاتهم، وما يمثلونه من قدوة حسنة ودافع للموظفين كافة للتميّز في العمل والأداء وبما يعكس القيم الأصيلة لمؤسسات الدولة .

وقال إن الفائزين بالجائزة مثال لعطاء وتميز الأردنيين في مختلف مواقع عملهم في الجهاز الحكومي الذي نعول عليه كثيراً، ليعمل بروح تشاركية مسؤولة مع بقية القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة وتجاوز أي تحديات بكل كفاءة واقتدار.

وقال رئيس لجنة اختيار الموظف المثالي الدكتور ابراهيم عز الدين انه لا يمكن القيام بإنتاج حالة تتأصل فيها عمليات الإصلاح بأبعادها التي تتطلبها حياتنا المعاصرة سواء في أفاقها السياسية او مقتضياتها الإقتصادية او متطلباتها الإجتماعية وكذلك الحال في فضائها التنويري وابعادها العلمية دون التمكن من ناصية الإدارة.

وأضاف انه يتوجب خلق الظروف المناسبة لكي تتميز العمليات الإدارية بالكفاءة وتتصف بالعدالة والنزاهة باعتبارها وسيلة تحقيق التنمية واداة التغيير والسبيل الى التحديث والتطوير، واصبح التركيز على التنمية الإدارية وتعميم المساءلة واعتماد الشفافية في اتخاذ القرارات العنوان الأبرز لتصميم المجتمعات الطامحة للخروج من مأزق غياب التخطيط وسوء التنظيم وتبديد الموارد وتخلف الخدمات والإستئثار بالمنافع والقبول بمجتمع الإستثمارات.

ودعا الى تنشيط مجالات تكنولوجيا المعلومات على نطاق المنطقة والتركيز عليه كصناعة واعدة ، مشيراً الى ان الضغوط الإقتصادية والمالية المتراكمة وارتفاع أسعار الطاقة ارهقت البنية التحتية للأردن وأثرت على مستوى الخدمات.

وبين رئيس لجنة اختيار الموظف المثالي الخطوات التي تم على ضوئها اختيار المرشحين للجائزة حيث بلغ عدد الدوائر التي خاطبت ديوان الخدمة المدنية بخصوص الترشيح 65 دائرة ومؤسسة حكومية، و144مرشحاً منهم 100 من الفئة الأولى و 24 من الفئة الثانية و20 من الفئة الثالثة، مشيراً الى ان اللجنة قامت بترشيح 10مرشحين من كل فئة وهم الحاصلون على اعلى العلامات للفوز بالجائزة بعد ان تم استكمال اتخاذ الإجراءات القانونية لمنح هذه الجوائز لمستحقيها.

من جهته قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان جائزة الموظف المثالي جاءت لتكون احد برامج تحفيز كفاءة الأداء في أجهزة الخدمة المدنية ولتعزيز التميز بكل أبعاده السلوكية والأخلاقية والمهنية ، وتوظيف الموارد المتاحة بما يحقق جودة الخدمة المقدمة للمواطنيين .

والقت الموظفة خلود عبدالرحمن العبادي احدى الفائزات بالجائزة من الفئة الأولى كلمة الفائزين اشارت فيها الى اهمية تأهيل العنصر البشري لتقديم الخدمة المتميزة وأن جائزة الموظف المثالي تعد بداية لتحقيق المزيد من انجازات الخدمة المدنية وتعظيمها لتكون انجازات وطنية.

وفاز في جائزة الموظف المثالي التي شكلت لها لجنة اختيار برئاسة ابراهيم عز الدين وعضوية عبدالله عليان والدكتور زهير الكايد وياسرة غوشة ومنى هاكوز : الفئة الأولى :الدكتور نسب الرواشدة من المركز الوطني للبحث والإرشاد الرزراعي، وأروى الزعبي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وخالد المومني وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وخلود العبادي من وزارة العدل، والمهندس محمد موسى الزعبي دائرة العطاءات الحكومية، وعصام محمد البطاينة سلطة المياه، والدكتور حسين العبداللات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، والمهندسة صفا مزاهرة المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي، وحلمي صالح دائرة الموازنة العامة، وسوسن المهتدي وزارة المالية.

الفئة الثانية: أماني السيد من وزارة الصحة، وزكية خريس وزارة المالية، وماهر عبدالرحيم المركز الجغرافي الملكي ، وعبدالله البلوي دائرة الجمارك، ووفاء ابو بكر مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وعزيزة الفرارجة وزارة التربية والتعليم، ومحمود الحياري صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي، وسمير السليتات المركز الجغرافي الملكي، ورندة رحال المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري.

الفئة الثالثة : أحمد طرخان من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، محمد ابراهيم خاطر المركز الجغرافي الملكي، وعطاف الخوالدة وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ومجاهد صبيح مؤسسة التدريب المهني، وأمجد الشوابكة دائرة اللوازم، وعادي سالم عادي دائرة الموازنة العامة، وثائر الغزاوي المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، ومحمد حلمي المشارفة دائرة الموازنة العامة، وأحلام جعباص المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي، وحسام خريشي مؤسسة الخط الحجازي الأردني.

وعن الجائزة قالت الفائزة أروى الزعبي انها تعكس تقدير الحكومة للموظفين المجتهدين وخصوصاً ان الجائزة تتيح الفرص امام مختلف الفئات والهيئات والدرجات ولمختلف الأعمار، ما يثير روح التنافس الوظيفي النظيف بين موظفي المؤسسة الواحدة والمؤسسات الأخرى.

وقال الفائز عبدالله البلوي، أن الجائزة تعد في قيمتها التقديرية للموظف الى جانب ما من حوافز مادية وتشجيعية في العمل العام، كما تعكس دور واهتمام المؤسسة بموظفيها وخدماتها التي تقدم على المستوى الوطني، وانها بالنسبة له منحته زيادة في الرتبة الوظيفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.