صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تخريج 10 الاف طالب من مدراس ‘الزعتري’

0

أكمل 10 الاف طفل في مخيم الزعتري السنة الدراسية بنجاح، وتم تكريم 60 طالبا وطالبة لتميزهم في ادائهم خلال العام الدراسي. وبين مدير تربية البادية الشمالية الغربية صايل الخريشا خلال الاحتفال الذي اعدته منظمة اليونيسف اليوم الاثنين في المخيم أن الاردن فتحت أبوابها للأطفال السوريين لضمان مستقبلهم في المخيم والمجتمعات المحلية في جميع انحاء المملكة.
وسلط المستشار الاول للاتحاد الاوروبي في الاردن ابراهيم لافاي الضوء على أهمية التعليم بالنسبة لجميع الأطفال في الاردن مبينا” اننا نرى اليوم نتيجة الجهود المشتركة بين الحكومة الأردنية ومنظمة اليونيسف في توفير التعليم للاجئين السوريين في المخيمات والمجتمعات المضيفة.
والاتحاد الأوروبي من أهم الشركاء الداعمين لوزارة التربية والتعليم واليونيسف في قطاع التعليم خلال أزمة اللاجئين السوريين حيث قدم بتمويل من اليونيسف يما يزيد على 6ر20 مليون يورو خلال العامين الماضيين لتوفير الفرص التعليمية للأطفال السوريين في المخيمات والمدارس الحكومية ومراكز التعليم غير الرسمي في جميع أنحاء البلاد.
وشدد نائب ممثل منظمة اليونيسف في الاردن ميكيلة سيرفادي على أهمية حصول جميع الأطفال على التعليم مبينا أن َ جميع الأطفال لهم الحق في التعليم سواء كانوا أطفالا سوريين يعيشون كلاجئين أو كانوا أطفالا أردنيين من ذوي الإعاقة”.
وفي كلمة سفراء التعليم للطلبة الخريجين قالت الطالبة مي الموسى ان حقوقنا تبدأ بالتعليم والتزامنا في مدارسنا وتسلحنا بالعلم والمعرفة لبناء مستقبلنا مؤكدة اننا جيل يستحق التعليم.
ولفت مسؤول الاتصال والاعلام لدى منظمة اليونيسف لوكالة الانباء الأردنية الى ان القدرة الاستيعابية للمدارس الثلاث في مخيم الزعتري تصل الى 15 الف طالب وتندرج ضمن اختصاص وادارة وزارة التربية والتعليم، ويتم تشغيلها بدعم من منظمة اليونيسف وشريكتها جمعية انقاذ الطفل الأردنية بهيئة تدريسية من معلمين اردنيين وسوريين ويقدر عدد الأطفال الذين هم في سن المدرسة في مخيم الزعتري ب 25 الف طفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.