صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكباريتي يبحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية الأردنية- الهندية

0

بحث رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي امس الاحد، مع نائب الامين العام لاتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندية امبيكا شرما سبل تنمية علاقات البلدين الاقتصادية على مستوى القطاع الخاص.
وجرى خلال اللقاء بحث التحضيرات لمؤتمر الشراكة العربي الهندي الرابع المقرر عقده خلال اواخر شهر تشرين الثاني المقبل في نيودلهي بالتنسيق بين غرفة تجارة الاردن ونظرائها من اتحاد الغرف الهندية.
واتفق الجانبان على عقد جلسة متخصصة عن الأردن خلال فعاليات المؤتمر للتعريف بالمزايا والفرص والتطورات الايجابية في الاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال في الأردن واطلاع المشاركين على الإصلاحات التشريعية والتنظيمية المحفزة للاستثمار في كافة القطاعات الاقتصادية.
كما تم الاتفاق على توقيع اتفاقية إنشاء مجلس أعمال أردني هندي مشترك لدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين نحو المزيد من التطور والنماء، واستكشاف سبل تطوير عمليات التبادل التجاري وبحث الفرص الاستثمارية في المجالات المختلفة ومناقشة المعوقات والآليات التي تعالجها.
وأكد الكباريتي ضرورة الاستفادة من المؤتمر لتوسيع وتنويع التبادل التجاري بين البلدين لتشمل عدة قطاعات وعدم تركزها في سلع معينة، مشيرا الى ان غرفة تجارة الاردن تسخر كافة امكانياتها لإنجاح المؤتمر.
من جهتها ابدت شرما رغبة الجانب الهندي تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين غرفة التجارة والصناعة الهندية وغرفة تجارة الاردن وتبادل المعلومات والخبرات ذات الاهتمام المشترك حول الاقتصاد والتجارة الخارجية، وتكثيف زيارات البعثات التجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.