صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزارة الاتصالات تشجع القطاع الخاص على صناعة الحوسبة السحابية

0

اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط ان الوزارة منفتحة بشكل ايجابي على القطاع الخاص الاردني الذي يؤدي دورا كبيرا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويساهم في توفير الاف فرص العمل للاردنيين .

واكد خلال لقائه اليوم رئيس واعضاء الهيئة الادارية الجديدة للجمعية الاردنية للحاسبات ان الوزارة ستعمل على التواصل الدوري مع القطاع الخاص لزيادة التنسيق والتواصل بما ينعكس ايجابيا على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يساهم بما نسبته 12 % من الناتج المحلي الاجمالي .

واكد سليط دعم الوزارة للجمعية في جهودها لخدمة القطاع داعيا الى تشجيع صناعة الحوسبة السحابية في الاردن التي تعد التكنولوجيا الاحدث في عالم انظمة المعلومات ، والى تشجيع القطاع الخاص على اطلاق الحوسبة السحابية الخاصة به متمنيا على الجامعات ان ترفد اقسام تكنولوجيا المعلومات بالكفاءات المتخصصة في هذا المجال ومنح شهادات الدراسات العليا في هذا المجال الرحب ليكون الاردن أحد أهم أقطاب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة .

من جهتهم اكد رئيس واعضاء الجمعية ان الجمعية تعمل بكل جهدها لتطبيق مفهوم الشراكة الحقيقية مع الحكومة وبالشكل الذي يسهم في تطوير القطاع ودعم نموه وان الجمعية تعمل على مجموعة من البرامج والمسارات التي تهدف للارتقاء بالقطاع .

وبينت رئيس الهيئة الادارية رولا العموري ان جمعية الحاسبات الأردنية هي حاضنة لقطاع أنظمة المعلومات والأتصالات بكافة أبعاده سواء كانوا أفرادا او شركات ومؤسسات قطاع عام وقطاع خاص، وهي تلعب دور رئيسي في تصنيف القطاع والعاملين به حسب مقاييس رئيسيه، ليسهموا بشكل فاعل في تطوير القطاعات الأخري بما ينعكس ايجابيا على الأقتصاد الوطني كما الدخل القومي.

واشارت الى ان ادارة الجمعية تعمل على تفعيل دور الجمعية في خدمة قطاع أنظمة المعلومات وبناء شراكه حقيقية مع الحكومة ليعمل القطاعين العام والخاص سويا على جعل الأردن مركز رئيسي لتقديم خدمات الحوسبة الحوسبية في المنطقه والتعاون الوطيد لأنجاز المشاريع .

واضافت ان الجمعية تعمل على اقامة المعارض والمؤتمرات والندوات التي تعرض أحدث التطورات التكنولوجية وكيفية استخدامها بما يخدم الأعمال وتطويرها والتعريف بالقيمة المضافه من اعتمادها اضافة الى التنسيق وتقوية العلاقة مع الجمعيات العامله في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل جمعية انتاج ومدينة الحسن للتكنولوجيا ومؤسسة التدريب المهني والجمعية العربية للأتصالات والألكترونياتAFCEA وغرف التجاره والصناعه وغيرها لتنسيق وتوحيد الجهود لخدمة الأهداف المشتىركه كما تعمل على توطيد العلاقه مع الشىركات العالمية مثل مايكروسوفت وجيمالتو وسيسكو واي بي ام وغيرهم لرفد الجمعية بالبرامج والأجهزة والمواد التعليمية وذلك لتمكين الجمعية من تقديم أحدث الدورات التدريبية والدعم القني لمنتسبيها.

كما تعمل الجمعية على تنشيط دورها في مجالس الجامعات لتحديث المناهج الدراسية بما يكفل خريجيين ذو معرفه ومهارات تخدم سوق العمل والمبادرة بإعداد دراسات نوعية ودراسات أثر حول القوانين والأنظمة والتعليمات التي تمس عمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات في المملكة وخاصة في مجال قوانين الضرائب والرسوم والاستثمار ودعم العمل الريادي والمبدع ومبادرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.