صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تعزيزات أمنية عراقية لتأمين الحدود مع الأردن

0

أعلن مصدر حدودي عراقي أن السلطات العراقية قررت تحديد مواعيد فتح وإغلاق الحدود العراقية مع الاردن، إثر الاحداث الاخيرة الجارية في العراق.

وقال المصدر في حديث خص به صحيفة “المقر” إن قيادة عمليات الانبار قررت فتح معبر طرابيل مع الاردن والوليد مع سوريا أمام حركة المسافرين القادمين والمغادرين وذلك بدءا من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة الثامنة مساء يوميا.

وأشار المصدر إلى أن حركة العبور عبر الخط السريع مفتوحة أمام حركة العبور ولكن بحذر، خصوصا أمام الشاحنات ولغاية منطقة 160، التي يتم فيها متابعة سير الداخلين الى المحافظات العراقية وقبل الوصول الى المناطق الساخنة التي تقع تحت سيطرة بعض المسلحين.

وبين المصدر أن الطريق مؤمن في الوقت الحالي من قبل عمليات الانبار وقوات أمنية عراقية ولم يتعرض هذا الطريق لغاية الآن أي عمليات سطو مسلح وغيرها من الاعتداءات، لافتا إلى أن تعزيزات أمنية عراقية أرسلت اليوم على طول هذا الطريق لتأمينه ومنع وصول المسلحين إلى الطرق المتجهة إلى هذين المنفذين المجاورين للأردن وسوريا لأهمية كل معبر لدخول المساعدات والشحن إلى السوق العراقي.

واشار المصدر إلى أن المنافذ الحدودية العراقية مع الأردن تحت السيطرة الامنية من قبل الجانبين الأردني والعراقي وهناك تنسيق مستمر ما بين الجانبين، لمنع وقوع أي اعتداءات او محاولات للتسلل او التهريب على الحدود بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.