صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن ثالث اكبر مستضيف للاجئين بالعالم في 2013

0

صنف المنتدى الاقتصادي العالمي في دراسته الذي اطلقها اليوم السبت، المملكة بـ”ثالث” أكبر مستضيف للاجئين في العالم في العام 2013.
وأشار المنتدى، في دراسته التي اطلعت عليها “المقر” وجاءت بعنوان “البلدان الرئيسية التي تستضيف اللاجئين في 2013″، إلى أن الباكستان تصدرت دول العالم من حيث عدد اللاجئين، تلتها أيران، ثم الأردن، لبنان، كينيا، تركيا، تشاد، وأثيوبيا.
يشار إلى أن عدد اللاجئين الكلي في المملكة بلغ 635059 لاجئا، فيما سجل عدد اللاجئين المتواجدين في المخيمات 115481 لاجئا، حيث شكلت نسبة اللاجئين لعدد السكان الكلي في الأردن 9.5 بالمئة.
وعلى ذات الصعيد، قدر مشروع الإصلاح المالي الثاني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “USAID” كلفة استضافة الأردن للاجئين السوريين في 2014 بنحو 617 مليون دينار.
وأوضحت الوكالة في بياناتها التي صدرت الخميس واطلع عليها “المقر”، أن الكلف التي سيتحملها الأردن لدعم اللاجئين السوريين عبر قطاع الصحة بنحو 85 مليون دينار، وعلى التعليم بنحو 42 مليون دينار، وبدل العمالة 20.6 مليون دينار.
وأشارت إلى أن كلفة مادة الخبز التي تقدمها الأردن للاجئين تقدر بـ24 مليون دينار، موضحة أن الأردن سيدفع بدل توفير الكهرباء للسوريين 82.3 مليون دينار.
واشتملت تلك البيانات التكاليف المباشرة على النفقات الفعلية كدعم المواد الغذائية الذي امتد الآن ليغطي اللاجئين، بالإضافة إلى الأنشطة التي تم استحداثها خصيصا للتعامل مع الأزمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.