صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الذنيبات يفتتح مهرجانا كرويا بالزعتري

0

افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات ،اليوم الجمعة، فعاليات المهرجان الكروي في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي ينظمه مشروع تطوير كرة القدم الاسيوية.
وقال الذنيبات خلال حفل الافتتاح ، إن الرياضة مهمة للتغلب على الحواجز وتغيير انماط السلوك وتشكيل الشخصية الايجابية ،اضافة الى تعزيز الاحساس بالحياة الطبيعية التي تساعد على غرس الامل وتنمية التطلعات لدى اللاجئين السورين خاصة الاطفال والشباب ، مثمننا الجهود التي يبذلها سمو الامير علي بن الحسين ومشروع تطوير الكرة الاسيوي لاعطاء الفرصة امام الامكانات الكامنة لجيل النشىء من اللاجئين السوريين.
من جانبه دعا ممثل المفوضية السامية لدى الامم المتحدة في الاردن اندرو هاربر الى استذكار اللاجئين بشكل يومي نظرا للظروف القاهرة الت اجبرتهم الى ترك بلادهم والماعاناىة اليومية التي يعشونها .
وطالب هاربر الدول المانحة والمجتمعات الدولية تقديم المزيد من الدعم للاجئين السوريين بما يتناسب مع الظروف المعيشية القاسية التي يعيشيونها، بالاضافة الى المجتمعات المستضيفية لهم .
ويهدف المهرجان الذي اقيم بالتعاون مع الاتحاد الاردني لكرة القدم والاتحاد الاوروبي لكرة القدم رة القدم ومنظمة انقاذ الطفل ،الى تنظيم بطولات بكرة القدم ونشاطات ترفيهية، حيث يمارس اكثر من الف و500 لاجىء ولاجئة كرة القدم يوميا في المخيم الذي يضم عشرة ملاعب
واشتمل المهرجان على معرض للمنتوجات الحرف اليدوية الذي نظمه قسم خدمة المجتمع في المفوضية بمشاركة خمس جمعيات في البادية الشرقية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.