صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إسرائيل تقصف غزة وتواصل حملة الاعتقالات بالضفة

0

في الوقت الذي طالبت فيه واشنطن الفلسطينيين وإسرائيل بمواصلة التنسيق الأمني والامتناع عن تصعيد الأوضاع، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، سلسلة غارات جوية على عدة ممواقع في قطاع غزة.

فقد أصيب مواطن فلسطيني بجروح مختلفة في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس على عدة مواقع في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال قصفت موقعاً قرب مدرسة تونس في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، ما أدى إلى تدمير الموقع وإلحاق أضرار جسيمة بعدد من منازل المواطنين بالمنطقة وقصفت طائرات الاحتلال موقعا جنوب مدنية غزة، مما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وتدميره.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقعا قرب أبراج الشيخ زايد في بيت لاهيا، شمال القطاع ما ادى إلى إصابة مواطن بجروح متوسطة وقصفت موقعاً خلف أبراج المقوسي شمال غرب مدينة غزة وألحقت أضراراً بعدد من منازل المواطنين.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعاً شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره، وتضرر منازل المواطنين.

بدورها، طالبت الولايات المتحدة اسرائيل والفلسطينيين بمواصلة التنسيق الأمني بين الجانبين وابداء اقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن خطوات من شأنها تصعيد الاوضاع.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي الليلة الماضية ” نحض الجانبين على التزام ضبط النفس وتجنب إجراءات من شانها زعزعة استقرار الأمور”، موضحة ان واشنطن ابلغت هذه الرسالة الى الفلسطينيين والإسرائيليين وشجعت الطرفين على التعاون على الصعيد الامني للعثور على الشبان المخطوفين واعتقال خاطفيهم.

ميدانيا، واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس حملة الدهم والاعتقال في الضفة الغربية طالت العديد من المنازل والجمعيات الخيرية اسفرت عن اعتقال قرابة 30 شخصا.

واستهدفت قوات الاحتلال جمعيات رعاية الايتام في بيت أمر ويطا وبني نعيم بمحافظة الخليل، ولا زالت حملة الاعتقالات مستمرة في صفوف المواطنين، حيث تم اعتقال عدد من محرري صفقة شاليط، وأغلقت الطرق الفرعية ليطا والسموع وبني نعيم، وفتشت كهوفاً ومقابر بحثاً عن 3 مستوطنين اختفت آثارهم قبل 7 أيام.

وقال جيش الاحتلال إن اشتباكات وقعت الليلة الماضية خلال عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين، اصيب خلالها شابان بجروح لم تعرف حالتهما.

واضاف الجيش الاسرائيلي انه اعتقل اكثر من 30 شخصا أثناء الليل وتم مداهمة 100 منزل و14 جمعية بالضفة الغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.