صحيفة الكترونية اردنية شاملة

360 مخالفة بالتوجيهي.. وغرفة عمليات لـ’المعلمين’

0

أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين عن تشكيل “غرفة عمليات مركزية” لمراقبة سير امتحانات الثانوية العامة.

وذكرت النقابة أنها خصصت رقما هاتفيا وايميلاً خاصا لاستقبال الشكوى والملاحظات ، كما وتستقبل الشكاوى على الفاكس والموقع الالكتروني للنقابة ، واعدة باستقبال الشكوى ودراستها وتحويلها للجهات المعنية للمتابعة.

وكانت فروع النقابة في المفرق والعقبة قد شكلت غرف عمليات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة.

360 مخالفة باليوم الأول للتوجيهي

إلى ذلك، سجلت مخالفات تعليمات امتحان الثانوية العامة لصيفية التوجيهي في يومه الأول، تراجعا ملحوظا مقارنة مع اليوم الاول للدورة الماضية للامتحان، بحسب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات.

وقال الذنيبات لـ (بترا)، اليوم الأحد، إن لجان الامتحان سجلت يوم أمس 360 مخالفة لتعليمات الامتحان، مقارنة مع 579 مخالفة لليوم الاول في الدورة الماضية.

واوضح أن لجان الامتحانات اتخذت العقوبات اللازمة بحق هذه المخالفات وفق التعليمات الناظمة للامتحان، والتي تراوحت ما بين الانذار والحرمان من الامتحان لمبحث واحد ودورة امتحانية واحدة ودورتين واربع دورات امتحانية.

الذنيبات: هيبة الامتحان من هيبة الدولة

استمع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى ايجاز قدمه وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حول امتحان الثانوية العامة الذي بدأ أمس.

واكد وزير التربية والتعليم التعاون الذي يبديه المواطنون وكافة الاجهزة المعنية مع الوزارة لإنجاح هذا الامتحان الوطني الهام والحفاظ على سمعته وهيبته، لافتا الى ان الامتحان يسير بشكل جيد بالرغم من بعض المحاولات المحدودة للتأثير على مجريات الامتحان.

واشار الذنيبات الى التزام الوزارة بتحقيق العدالة والمساواة بين جميع الطلبة في امتحان الثانوية العامة، لافتا الى النجاح الذي حققته الوزارة في فكرة القاعات المجمعة في امتحان الثانوية العامة التي تسهم في الاستغلال الامثل للموارد والكوادر البشرية والتقليل من كلف الامتحان والمساهمة في ضبط مجرياته.

واكد ان الوزارة وبالتعاون مع الجهات المعنية لن تتوانى عن مخالفة وضبط كل من يعكر صفو الامتحان، مشددا على ان هيبة الامتحان هي من هيبة الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.