صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ندوة تعريفية بمعرض إيطالي بغرفة التجارة

0

نظمت غرفة تجارة عمان وبالتعاون مع مؤسسة تشجيع الاستثمار ومؤسسة تطوير الاعمال الايطالية العالمية اليوم الاحد ندوة تعريفية بالمعرض الدولي الثامن عشر لاستعادة المواد والطاقة والتطوير المستدام الذي سيقام بمدينة ريمني الايطالية في شهر تشرين الثاني المقبل.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد الذي افتتح الندوة إن علاقات الاردن مع ايطاليا تعد قوية ووطيدة وتقوم على الاحترام المتبادل، مشيرا الى ان ايطاليا شريك تجاري مهم للمملكة.

واشار الى ان اقامة المعارض التجارية وسيلة مهمة للترويج للفرص التجارية والاقتصادية والتعريف بالمنتجات والبضائع، مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم مختلف التسهيلات التي من شانها التعريف بالمعرض الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة ريمني وحث الشركات الاردنية للمشاركة فيه.

واوضح مراد ان الميزان التجاري بين البلدين ما يزال متواضعا ويحتاج الى الكثير من الجهد لتنميته بما يلبي الطموحات، مشيرا الى ان صادرات المملكة الى ايطاليا بلغت خلال العام الماضي 46 مليون دولار مقابل 035ر1 مليار دولار مستوردات.

وبدره اكد امين عام وارزة البيئة احمد القطارنة على عمق العلاقات التجارية والاقتصادية الاردنية الايطالية عبر السنوات الماضية من خلال اتفاقيات التجارة العديدة التي تربط البلدين، مشيرا الى تطوير تلك العلاقات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

ومن جانبه بين ممثل غرفة صناعة وتجارة ريميني الايطالية انريكو سيبية ان المعرض الدولي الثامن للطاقة والطرق المستدامة شهد خلال العام الماضي ناجح باهر حيث ضم المعرض اكثر من 39 الف زائر محترف زمتخصص استفاد غالبيتهم من المعرض.

واشار الى ان مساحة المعرض تبلغ 100 الف متر مربع بحوالي 16 صالة عرض ، ويشارك في المعرض اكثر من 1200 شركة متخصصة في التقنيات المتعلقة بالبيئة وبالطاقة المستدامة.

وحضر اللقاء ممثل غرفة تجارة الاردن في الغرفة العربية الايطالية علاء ديرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.