صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لجنة تحقيق في نشر صورة لمعتقل بمعان

0

قال منسق حقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة ان مدير الامن العام شكل لجنة تحقيق بنشر صور المواطن المعاني الذي اتهم شرطة معان بتعذيبه.
وقال الطراونة خلال لقاءه لجنة الحريات العامة في مجلس النواب، ان المطلوب الامني الذي قبضت عليه القوة الامنية فجر يوم الجمعة الماضية عليه 34 اسبقية.
ونوه أن الصورة التي نشرت للمطلوب، التقطت له في منزله بعد مقاومته لرجال البحث الجنائي ووحدة الامن 14 وعدد من رجال الدرك، مضيفا ان المطلوب “أ.ص” اطلق النار على القوة الأمنية وحاول الهرب، إلا ان الأجهزة الامنية الفت القبض عليه.
وأشار الطراونة إلى ان الامن استخدم القوة ضد مقاومة المطلوب ضمن حدود القانون، لافتا إلى أن القوة الأمنية ألقت القبض على شقيقه الذي مسجل بحقه قيدين امنيين.
وأضاف أنه تم ضبط المطلوب والمسدس المستحدم من قبله والذي اطلق منه النار على رجال الامن وارسل إلى المختبر الجنائي، كما اخذ عينات من دم المطلوبين لفحصهما ومطالبقتهما مع الجرائم السابقة.
ونفى الطراونة أن يكون هدف رجال الأمن العام التعرض لأي مطلوب أو ضربه، بدليل أنه القي القبض على آخرين في وقت سابق دون التعرض لهم.
ومن جانبة قال مدير مديرية حقوق الإنسان في وزارة الداخلية حسام العوران أكد ان المطلوب مسجل بحقه 88 اسبقية، وقام بسرقة 30 سيارة من العاصمة، كما قام بسرقة منازل في محافظة معان، إضافة إلى انه قام مؤخرا بسطو مسلح على إحدى المحال التجارية في الشوبك.
من جانبه طالبت رئيسة اللجنة النائب رولى الحروب بضرورة تعريف اهل المطلوب بمكانه حجزه وفقا للإتفاقيات الخاصة بحقوق الانسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.