صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بلاتر يطمح إلى ولاية خامسة لرئاسة الفيفا

0

أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مُجدداً أنه مُستعد لخوض انتخابات الفيفا لفترة ولاية خامسة كما ناشد بوقف كل أنواع الصراعات المسلحة على مستوى العالم خلال نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وقال بلاتر: “ستكون أخبار العالم طوال 32 يوماً مرتبطة بكرة القدم وأتمنى أن تتوقف كل الانشطة العدائية في كل أرجاء الأرض خلال هذه الفترة لأقول حينها أن كرة القدم تهيمن على الأمور”.

وتنطلق النهائيات في 12 حزيران/يونيو وتقام المباراة النهائية في 13 تموز/يوليو على استاد ماراكانا.

وكان بلاتر قال عقب فوزه بفترة ولاية رابعة في 2011 إن هذه الفترة ستكون الاخيرة له في منصبه لكنه تراجع وقال إنه سيبلغ المؤتمر السنوي للفيفا في البرازيل الشهر المقبل أنه يود خوض الانتخابات مجدداً.

وقال في مقابلة نُشرت على موقع الفيفا على الانترنت: “لست مرشحاً حالياً في الوقت الراهن تنتهي فترتي في 2015 لكن مهمتي لا زالت سارية المهمة لا تتوقف أبدا وأنا جاهز للاستمرار في هذه المهمة وسأعلن جاهزيتي لكن لأعضاء المؤتمر السنوي حق القبول أو الرفض”.

وأوضح : “لن أذهب إلى هناك لأقول لهم أنني ملككم ولكن في هذا السياق ينبغي علينا الحفاظ على وحدة الفيفا وإذا كان الجميع مع نفس الشخص فانه يمكن للأعضاء التعبير عن ذلك خلال المؤتمر”.

كما تطرق الرجل البالغ من العمر 78 عاما إلى عاداته في حزم الامتعة وقال : “سيكون من السهل علي ذلك لأنني اعتدت على السفر ولن يمثل ذلك لي مشكلة أقوم دائماً بحزم أمتعتي بنفسي”.

وأضاف “سيكون عاشر كأس عالم على التوالي والخامس لي كرئيس ولكن لدي نفس الشعور كممثل يتأهب للوقوف على المسرح وستكون بطولة رائعة، أعتقد أنه سيكون مونديال له مذاق خاص جداً لأننا نعود إلى البلاد التي لعبت فيها كرة القدم الحقيقية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.