صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إل جي تطلق هاتفها الذكي G3 المصمم بالاعتماد على إرثها من سلسلة G

0

بعد ترقب بفارغ الصبر من عشاق علامتها وزبائنها، قدمت “إل جي إلكترونيكس” للعالم مؤخراً ابتكارها الجديد “G3” من الهواتف الذكية، والذي قامت بطرحه في ست مدن حول العالم، ضمت كل من العاصمة البريطانية لندن، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وسيؤول، وسنغافورة، واسطنبول، هادفة إلى إعادة تعريف مفهوم مزج الذكاء والبساطة في آن واحد في الجيل الجديد من الهواتف الذكية.
وكانت الشركة قد صممت هاتفها الجديد بالاستناد إلى فلسفة عملها في قطاع الاتصالات والهواتف والتي ترتكز على مبدأ “الذكاء الحقيقي يكمن في البساطة” كمفهوم أساسي في الجيل الجديد من الهواتف الذكية، وعلى نتائج أبحاثها ودراساتها المتعلقة بآراء المستخدمين وأنماط استخدامهم، رافعة شعار “نتعلم منك” وموظفة أفضل ما لديها من أحدث التقنيات ومنح زبائنها تجربة هي الأكثر طموحاً وإدهاشاً.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور جونغ-سيوك بارك، الرئيس التنفيذي لشركة “إل جي إلكترونيكس” للاتصالات المتنقلة: “إن أذكى الابتكارات التي يمكن التوصل إليها في سوق الهواتف الذكية التي تمتاز بسرعة تطورها الفائقة، يمتحور حالياً حول مزج التكنولوجيا المتقدمة وتجربة الاستخدام السهلة بشكل متناغم ومنسجم. وقد جاء هاتفنا الجديد G3 نتيجة لجهودنا الرامية لتجسيد هذه الفكرة على أرض الواقع وتحويلها إلى منتج حقيقي. نحن في غاية السعادة لتحقيقنا الأسبقية في الخروج بهذا الابتكار.”
ويأتي هاتف “G3” بشاشة Quad HD الجديدة ذات القياس 5.5 بوصة، والتي تدعم وضوحاً ودقة خيالية تصل إلى 2560×1440 بيكسيل، وبكثافة تبلغ 538 بيكسيل لكل بوصة، موفراً عبرها دقة ووضوحاً أعلى بمرتين من تلك التي توفرها الشاشات ذات الوضوح العالي الكامل الحالية.
وتعزيزاً لهذا الوضوح، قامت إل جي بتزويد هاتفها الجديد بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسيل مدعمة بتقنية المثبت البصري للصور OIS+، وبنظام التركيز التلقائي بالليزر لتحسين التركيز التلقائي، هذا إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسيل، لتمكين المستخدمين من التقاط صور غاية في الدقة حتى في ظروف الإضاء المنخفضة وخلال وقت قصير يشكل جزءاً من الوقت اللازم لالتقاط الصور عبر كاميرات الهواتف التقليدية.
ويتميز هاتف “G3” بتصميمه المميز الذي يعزز مزاياه؛ حيث هيكله الخارجي المصنوع من عدة مواد لتعطي انطباعاً بأنه مصنوع من المعدن المصقول، ولتزيد من مقاومته للخدوش وتقلل من ترك آثار البصمات عليه، في حين أن شكله المقوس من طرفيه يمنح المستخدمين سهولة أكثر وراحة أكبر عند مسك الهاتف بيد واحدة ، لا سيما مع وزنه الخفيف الذي يبلغ 149 غراماً فقط، وبأبعاده التي تبلغ 146.3 x 74.6 x 8.9 مم، ومع مفتاح التحكم الخلفي الذي يجعل الهاتف عملياً نظراً للاستغناء بفضله عن كافة العناصر على جانبي الهاتف ووضعها في المنطقة الخلفية التي تحتضن أزرار التحكم بدرجة الصوت وزر التشغيل بينهما والمصمم حديثاً بأسلوب عملي وعصري وأنيق يشير إلى عنصر الابتكار الذي تتمتع به إل جي.
أما من الناحية البرمجية فقد قدمت إل جي في هاتف “G3” واجهة استخدام بسيطة برسومات تصويرية حيوية لتبدو أجمل وأبسط من واجهات الاستخدام السابقة، الأمر الذي ينسجم مع روح البساطة في تصميم الهاتف الذكي.
ومن أبرز ميزات هاتف “G3” البرمجية ميزة “لوحة المفاتيح الذكية Smart Keyboard” التي تتيح لوحة مفاتيح تتعلم من أسلوب كتابة المستخدم لتحسين التصحيح التلقائي، كما تتيح للمستخدم التحكم بارتفاعها بسهولة وتخصيص بعض الحروف عليها من أجل كتابة أسرع، فيما تأتي ميزة “الإشعار الذكي Smart Notice” لتقوم بتقديم الاقتراحات للمستخدم بحسب أسلوب استخدامه للهاتف وموقعه الجغرافي لتقديم المعلومات عند الحاجة إليها، ولتذكره بإجراء المكالمات الهاتفية التي كان قد نسي الرد عليها أو لسؤاله حول رغبته بحذف الملفات التي لا يستخدمها والموجودة على الهاتف منذ فترة طويلة.
ومن الميزات البرمجية التي يقدمها هاتف “G3” أيضاً ميزة “الحماية الذكية Smart Security”، والتي تندرج تحتها ميزات مثل “Knock Code” التي تتيح إغلاق الهاتف وفتحه وتشغيله بمنتهى السهولة والبساطة عبر إجراء تشكيلة من الحركات الأمنية من خلال النقر بالإصبع على شاشته دون الحاجة لضغط زر التشغيل والطاقة خلف الجهاز، ومثل ميزة “Content Lock” التي تحافظ على الملفات الشخصية آمنة ومخفية في حال إعارة الهاتف للأصدقاء سواء كانت مخزنة على الذاكرة الداخلية للهاتف أو على بطاقة الذاكرة الخارجية microSD. أما ميزة “Kill Switch” فتعطي مستخدمي الهاتف إمكانية تعطيل الهاتف عن بعد في حال سرقته، كما تتيح حذف المعلومات منه لمنع الوصول إليها، فضلاً عن تفحص الفيروسات وإزالتها عن بعد وقفل الهاتف، بالإضافة للعديد من الميزات الأخرى.
ولإدراكها رغبة جميع المستخدمين بحماية هواتفهم دون الحاجة لفتح الحافظة التي تحميها، فقد قامت إل جي بابتكار حافظة “QuickCircleTM” والشاحن المتنقل القابل للطي وسماعات البلوتوث “Tone Infinim” كملحقات إضافية للهاتف.
ويذكر بأن الهاتف مزود بمعالج سنابدراجون 801 رباعي النواة من “كوالكوم” بسرعة تزيد عن 2.5 جيجاهيرتز، ببطارية قابلة للإزالة سعة 3000 ميلي أمبير/ ساعة.
ويأتي الهاتف العامل بأحدث أنظمة تشغيل أندرويد 4.4.2 (كيت كات)، بخيارين لسعة ذاكرة التخزين الداخلية وسعة ذاكرة الوصول العشوائي؛ حيث أنه يأتي بنسخة ذات ذاكرة داخلية سعة 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، فيما تضم النسخة الثانية ذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت.
هذا ويدعم هاتف “G3” كافة تقنيات الاتصال وشبكات الجيل الرابع 4G/LTE وشبكات الجيل الثالث HSPA+/ 3G بسرعة 21 ميغابيت في الثانية، فضلاً عن دعم للاتصال مع شبكات الواي فاي اللاسلكية ، والاتصال مع البلوتوث والاتصال القريب NFC، والاتصال السلكي من خلال منفذ SlimPort وA-GPS/Glonass وUSB 2.0.
وسيكون بإمكان منتظري هاتف “G3” اختيار ما يناسبهم من ألوان تعبر عن شخصياتهم؛ حيث أنه يأتي بعدة خيارات من الألوان تشمل الأسود، والأبيض، والذهبي، والبنفسجي، والأحمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.