صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق (صور)

0

نظم المئات من المعلمين والمعلمات في محافظة المفرق اليوم الخميس وقفة احتجاجية امام مديرية تربية المفرق للمطالبة بحقوقهم الوظيفية وزياد علاوة المهنة والميدان .

وقال المعتصمون “إن المعلم وكرامته خط احمر لا يجوز الاقتراب منها على الاطلاق؛ كون المعلم يقوم بدور تربوي وتعلمي ولديه التزامات كثيرة والرواتب الحالي لا تفي بالغرض المطلوب”.

ورفض المحتجون التوقيع على تعليمات نظام الخدمة المدنية الجديد والذي وزع قبل فترة على المعلمين والمعلمات كون يمس بحقوق المعلم وحريته وغيرها من الامور التي من شانها ان تؤدي الى الوقوع بمشاكل لا يمكن تفاديها على الاطلاق .

رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق قاسم العرقان اوضح ان الجميع مطالب بالانضمام الى المشاركة بمثل هذه الوقفات الاحتجاجية للمحافظة على حقوق المعلم التي بدأت تسرق منه ولا بد ان يكون هناك موقف حازم بشان الاجراءات والتعليمات التي وضعتها الحكومة في نظام الخدمة المدنية الجديد والذي اضر كثير بمصالح وحقوق الاسرة التعلمية والتربوية والتي يقع عليها المسؤوليات الجسام تجاه خدمة التعليم .

واشار العرقان الى ان النقابة مستورة في الوقفات الاحتجاجي لحين اسقاط نظام الخدمة المدنية الجديد نهائيا والعدول عم كافة التعليمات التي تم وضعها بهذا الخصوص ، موضحا ان المعلم مطالب بان يحافظ على مكتسباتهم الوظيفة والتي بدأت تتأكل من جراء التعليمات الاخيرة والتي حرمت العديد من المعلمين والمعلمات من المزايا والحوافز التي كانت تقدم لهم سابقا

المعلم خالد السرحان امين صندوق نقابة المعلمين فرع المفرق طالب بدوره جميع المعلمين الى ضرورة العمل كفريق واحد من اجل وقف العمل بنظام الخدمة المدنية الجديد والذي اساءة كثيرا الى الاسرة التعلمية وهناك نماذج كثيرة على الاجراءات المجحفة التي اتخذت بحق المعلمين في محافظة المفرق والمملكة جراء هذ النظام الجديد الذي من شانه ان يعرقل مسرة المعلم في حال الاصرار على تنفيذ التعليمات التي اقرت في هذا النظام والتي جاءات بشكل لا يتناسب مع متطلبات المعلم

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية يافطات وشعارات كتب عليها ” مطالبنا الخمسة .. لا تراجع .. ولا استسلام ” و” وامن المعلم وحمياته خط أحمر” و” ومطالبنا حقوق وليست تسول” و” والتأمين الصحي حياة لنت ولأولادنا ” و” زيادة علاوة 150% ” و” وموعدنا 29-5 -2014 من دورا المعلم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.