صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المومني يعلن عن ترتيبـات زيـارة البابا

0

كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية للزيارة البابوية الدكتور محمد المومني، عن الترتيبات النهائية لزيارة قداسة بابا الفاتيكان فرانسيس الأول الى المملكة.
وقال المومني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في المركز الثقافي الملكي، إن شاشة ستبث كامل زيارة البابا في المركز، مشيرا إلى أن 1047 صحفيا سجلوا لتغطية الزيارة.
وأشار إلى أن البابا سيتوجه بعد وصوله عمان، يوم السبت المقبل، إلى المكاتب الملكية بالحمر للاجتماع مع جلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، وبعدها سيتوجه لاستاد عمان للقيام بالصلاة والقداس الكبير الذي يتوقع أن يحضره 25 ألف شخص.
وذكر المومني أن البابا سيتوجه بعدها لعماد المسيح في المغطس، حيث سيقيم صلاة هناك، ويلتقي مع عدد من الأطفال المعاقين واللاجئين.
وقال إن البابا سيعود بعد ذلك إلى عمان ليمضي ليلته ومن ثم سيتوجه على متن طائرة عسكرية إلى بيت لحم.
وأكد المومني أن هناك بعد إقليمي للزيارة، إذ إن الأردن يعد من الدول التي بادرت بالتلاحم والتسامح بين الأديان.
من جهته، أكد وزير العمل، ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين أن هناك مؤشرات أولية إيجابية على تحسن قطاع السياحة نتيجة لعوامل عدة، أهمها زيارة البابا.
وقال القطامين إن هيئة تنشيط السياحة بدأت بالتركيز على السياحة الدينية، وذلك من خلال الترويج لأكثر من ألف موقع ديني أثري في الأردن.
ونوه إلى أن الدخل السياحي ارتفع بواقع 14 % عن الشهر الماضي، ليصل إلى 300 مليون دينار، حيث ارتفع عدد السياح القادمين في الفترة ذاتها بنسبة 6%.
وقال إن نسبة إشغال الفنادق في عمان خلال شهر نيسان بلغ70 % بزيادة قدرها 20% عن السنة الماضية، والعقبة 80 % بنسبة ارتفاع بلغت 20 %.
إصدار طابع بريد بمناسبة زيارة قداسة البابا
طرح البريد الأردني إصداراً خاصاً من الطوابع بمناسبة زيارة قداسة البابا فرانسيس الاول للمملكة الاردنية الهاشمية ومرور 50 عاما على اول زيارة لقداسة بابا الفاتيكان للاردن العام 1964.
وقال الناطق الاعلامي باسم البريد الاردني زهير العزه ان هذا الاصدار من الطوابع يأتي في اطار الاهتمام الرسمي و الشعبي بهذه الزيارة و حفظها في الذاكرة الوطنية و الشعبية المحلية و الدولية، خاصة وان الطوابع اصبحت صورة لحفظ ذاكرة الاوطان .
وبين العزة ان هذا الاصدار يشمل 3 فئات من الطوابع قيمتها 20 و 30 و 40 قرشاً اضافة الى بطاقة قيمتها نصف دينار حيث يستطيع كل مهتم الحصول على هذا الاصدار من قسم الطوابع الكائن في مبنى ادارة البريد الاردني في منطقة المقابلين اعتبارا من صباح يوم 24-5-2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.