صحيفة الكترونية اردنية شاملة

%13 زيادة في عدد السائحين الكويتيين بالأردن

0

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية د.عبدالرزاق عربيات ان الاردن تركز على الترويج للسياحة العائلية في مختلف دول الخليج، مضيفاً ان الاردن تحتضن مواقع تراثية عديدة مسجلة في اليونسيكو تتمثل في «البتراء» و«أرم» و«جرش» و«عجلون».
واضاف عربيات خلال استقبال الوفد الاعلامي السياحي «الخليجي» في مقر هيئة تنشيط السياحة بمشاركة «الوطن» انه حتى الوقت الحالي تم توثيق 21 الف موقع اثري ومن المتوقع ان يصل العدد الى 100 الف موقع اثري في مختلف انحاء الاردن الا ان صيانة الاثار تحتاج الى ميزانية كبيرة، مضيفا نركز جهودنا حاليا على المواقع الاثرية الحالية من خلال تعزيز عمليات التسويق وتوفير كافة الخدمات السياحية.
واشار عربيات الى ان الاستثمارات الخليجية ومنها الكويتية لها اثر واضح على الاردن بشكل عام، مضيفا ان عدد السائحين الكويتيين ارتفع هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة %13، كما ان السياح الذين زاروا الاردن بشكل عام ارتفع بنسبة %17 وذلك في الربع الاول عن العام الماضي، كاشفاً في الوقت نفسه ان دخل قطاع السياحة يمثل %14 من الناتح المحلي للاردن.
واشار عربيات الى ان غالبية السائحين الكويتيين يزورون الاردن بقصد العلاج سواء في المستشفيات الاردنية او في البحر الميت.
ونوه الى ان مؤسسة تشجيع الاستثمارات وهي مؤسسة حكومية تشير الى ان الاستثمارات الخليجية ومن ضمنها الكويتية تمثل اعلى استثمار في الاردن حيث تصل قيمتها الى 8 مليارات دولار في تقوم من خلالها بتنفيذ الكثير من المشاريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.