صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جوارديولا: أربعة ألقاب مع البافاري ليست سيئة

0

رفع بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ حصيلة القابه هذا الموسم مع الفريق الى اربعة عقب انتزاعه لقب كأس المانيا لكرة القدم السبت بالفوز على بروسيا دورتموند ليسكت ألسنة المنتقدين ويكمل الثنائية المحلية في أول موسم للفريق تحت قيادة مدربه الاسباني.

وكان امام جوارديولا مدرب برشلونة السابق مهمة صعبة يجب ان يكملها عندما تولى قيادة الفريق هذا الموسم عقب فوز بايرن بثلاثة القاب تحت قيادة المدرب السابق يوب هينكس.

وقال المدرب الاسباني عقب فوز فريقه 2-صفر على دورتموند ليحرز لقب الكأس “كان عاما صعبا للغاية بالنسبة لي. انه الاول لي في المانيا. لذا فان تحقيق اربعة القاب يعد امرا جيدا.”

وقاد جوارديولا وبسرعة بايرن للفوز بكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية عقب توليه المهمة قبل ان يشق طريقه نحو اسرع حسم للقب دوري الدرجة الاولى الالماني قبل سبع جولات على نهاية المسابقة.

واضاف جوارديولا للصحفيين “عندما يفوز فريق بلقب الدوري فان هذا يعني انه خاض موسما جيدا. الا اننا سعداء بما حققناه هذا الموسم. كأس المانيا يمثل لقبا كبيرا.”

وحطم الفريق البافاري الرقم القياسي تلو الاخر تحت قيادة جوارديولا قبل ان تتبدد الهالة المحيطة به باعتباره الفريق الذي لا يقهر وتنتهي مسيرته التي لم يخسر فيها في الدوري على مدار اكثر من عام ونصف بعد ضمانه احراز لقب الدوري.

وخسر الفريق عددا من مبارياته في دوري الدرجة الاولى الالماني بما في ذلك 3-صفر على ارضه امام دورتموند كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني بخسارته 5-صفر في مجموع المباراتين بما في ذلك الخسارة المفاجئة 4-صفر على ارضه.

وحصل جوارديولا (43 عاما) على عام من الراحة عقب نيله 14 من بين 19 لقبا محتملا خلال اربعة مواسم له مع برشلونة ودخل دائرة الضوء مع تراجع مستوى الفريق البافاري في مارس اذار الماضي عقب موسم بدا مثاليا في كافة البطولات وصولا الى شهر مارس اذار الماضي.

وقال جواديولا “كانت الانتقادات التي وجهت لنا مبررة. كانت هناك اشياء ما كان يجب ان نقوم بها. الانتقادات التي وجهت الينا خلال مباراتنا امام ريال كانت مبررة الا ان هذا يشكل جزءا من عملنا.”

وادى انهاء بايرن الموسم بفوزه على دورتموند في اعادة الامور الى نصابها ثانية الا ان جوارديولا قال ان هناك المزيد بانتظار الفريق الموسم المقبل.

وقال المدرب الاسباني “يجب ان نواصل العمل.هناك المزيد من العمل الذي يجب القيام به. لم استطع الى الان ان اصيغ الفريق وفقا لرؤيتي.
خضت في النهاية اول موسم لي.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.