صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘تغييرات جذرية’ في برشلونة بعد موسم سيء

0

سيركز برشلونة الاسباني على عملية اعادة بناء شاملة عقب انهاء العملاق الكتالوني الموسم بدون الفوز بأي لقب لاول مرة خلال ست سنوات مما ادى لاستقالة المدرب جيراردو مارتينو.

وكان برشلونة بحاجة للفوز على ارضه على حساب اتليتيكو المتصدر في اخر مباراة السبت لضمان لقبه الخامس في دوري الدرجة الاولى الاسباني خلال ست سنوات الا انهما تعادلا 1-1 على استاد نو كامب لينهي برشلونة الموسم متراجعا بفارق ثلاث نقاط خلف اتليتيكو.

واطاح اتليتيكو ببرشلونة من دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا وخسر امام ريال مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا وهو مردود محبط بالنسبة لثاني اغنى نادي في العالم من حيث الايرادات مما ادى الى استقالة مارتينو عقب انقضاء نحو نصف مدة عقده الممتد لعامين.

وقال خوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي في مقابلة مع محطة تلفزيونية اسبانية “لم نحقق اهدافنا ولا يمكن ان نشعر بالرضا.”

واضاف “سنمر بمرحلة تشمل اجراء تغييرات جذرية. هناك بعض اللاعبين الذين لن يستمروا معنا الا ان فلسفتنا لن تتغير.”

وتابع “هناك بعض الامور التي حسمت. سنعلنها في الايام المقبلة. سنواصل بنفس النهج على الصعيد الكروي.”

ومع رحيل الارجنتيني مارتينو يبدو الطريق ممهدا لبرشلونة لتعيين لويس انريكي بديلا له. وترك انريكي منصبه كمدرب لسيلتا فيجو الاسبوع الماضي عقب موسم ناجح مع الفريق.

وعرض التلفزيون الاسباني صورا الاسبوع الماضي للاعب وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا السابق خلال لقاء جمعه مع اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة ويتوقع على نطاق واسع ان يتم تعيينه مدربا للفريق في الايام القليلة المقبلة.

وينظر الى انريكي باعتباره من المنتمين لبرشلونة وسيظل مخلصا لاسلوب لعب النادي القائم على الاستحواذ الى جانب الهجوم المتواصل.

وستكون مهمة انريكي الاولى هي ضمان تعزيز صفوف الفريق في المراكز المطلوبة بعد ان بدا برشلونة عاجزا عن الفعل في بعض الاوقات هذا الموسم.

ويبدو ان اكثر المراكز التي تحتاج لتعزيز هو مركز حراسة المرمى وذلك من خلال توفير بديل لفيكتور فالديس اضافة لضم قلب دفاع على الاقل مع مهاجم صريح يتسم بالطول ويمكنه ان يسبب مشكلات لدفاعات المنافسين في الكرات العرضية والثابتة.

وقال خافيير ماسكيرانو قلب دفاع الفريق وهو واحد من بين عدد كبير من اللاعبين الذين ربما يتركون الفريق لتلفزيون النادي “انتهت دورة العمل والحقيقة باتت اننا يجب ان نحدث تغييرات.”

واضاف “انتهى هذا العصر المتفرد. لهذا السبب يبدو الامر مؤلما بشدة لانك لا ترغب مطلقا في ان تصل الاوقات الجيدة الى نهايتها.”

وستكون المهمة الثانية الملقاة على عاتق خليفة مارتينو هي ضمان عودة ليونيل ميسي الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم اربع مرات الى افضل مستوياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.