صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العموش : الكلالدة تدخل في كل شيء الا وزارته

0

انتقد أمين عام حزب العدالة والتنمية المهندس فلاح العموش تصرفات وزير التنمية السياسية الدكتور خالد الكلالدة واصفه بانه تفنن في التدخل في كل صغيرة و كبيرة باستثناء امور وزارته .

وطالب العموش الكلالدة في تصريح اصدره اليوم بالانشغال بأمور وزارته وتركه ما لا يعنية داعيا الى ضرورة الاسراع في وضع قانون انتخابي يلغي قانون الصوت الواحد .

وعبر العموش عن انزعاجه من الكلالدة الذي قال” انه كان من اكبر معارضين الا انه الآن من اكبر الموالين متسائلاً هل غياب الاحزاب التي لا يتفق معها هو الاصلاح الحقيقي الذي تبحث عنه الحكومة” .

ويرى ان قانون الاحزاب الجديد هو قانون عقوبات مضيفاً انه يمثل قفزه على مطالب الحركة الشعبية الاردنية وقال :” وهنا لابد من دعوة الكلالدة الى ضرورة العودة الى الاحزاب لاخذ موقفها بشأن مشروع قانون الاحزاب الجديد” مضيفاً ان المدخل الحقيقي للإصلاح يتمثل في قانون انتخاب ديمقراطي، لكن من الواضح بأنه لا توجد إرادة سياسية في موضوع الإصلاح الشامل”.

وجدد العموش الدعوة الى ان يكون الحوار الذي تقوم به الحكومة مع مختلف القوى السياسية والاجتماعية مختلفا عن الحوارات السابقة، وألا نبقى نتحاور دون مخرجات حقيقية يتضمنها مشروع القانون.

كما طالب بالاخذ بالمقترحات التي تقدمها الاحزاب والقوى المختلفة بخصوص تعديل بعض مواد المشروع، وحذف البعض منها التي وصفوها بأنها تعرقل تطور الحياة الحزبية وذلك لتطويرها، والاستقرار على قانون يتوافق مع المرحلة ومتطلباتها، وألا يبقى هذا القانون محط التعديلات المتكررة بين الحين والآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.