صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمير الكويت في إيران قريبا

0

كشفت مصادر مطلعة لـ”المقر” عن أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سوف يقوم بزيارة الى ايران قريبا وتستمر لمدة ثلاث ايام.

ويذكر أن الخارجية الإيرانية المحت أمس بأن زيارة وشيكة لأمير دولة خليجية كبيرة ستتم قريبا إلى طهران.

وفي سياق متصل، قال مساعد وزير خارجية ايران حسين أمير عبد اللهيان إن طهران والرياض قادرتان على إعادة استقرار المنطقة، وذلك تعليقا على دعوة وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل لنظيره الايراني محمد جواد ظريف.

وأشار عبداللهيان في تصريحات نقلتها وكالة (فارس)، الجمعة، الى أن زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى السعودية تحتاج الى تحضيرات، وأكد من جهة اخرى أن حل المشاكل في المنطقة على رأس جدول اعمال البلدين.

وأكد أن طهران والرياض تملكان القدرة على اعادة الاستقرار في المنطقة، مشددا على أن السعودية تلعب دورًا مهمًا في العالم الاسلامي.

ولفت عبد اللهيان الى أن هناك محادثات قد حصلت مع الرياض فيما يخص البحرين، وكشف عن أن أحد رؤساء دول المنطقة سيزور ايران، لكن لم يذكر من هو الرئيس الزائر.

ويشار الى ان الأمير سعود الفيصل كان قال إن “هناك رغبة في إعادة التواصل، وقد أرسلت دعوة لوزير خارجية إيران لزيارة المملكة”، وأضاف إن “إيران جارة، ولدينا علاقات معها، ونتحدث معهم، ونأمل في إنهاء أي خلافات بين البلدين”.

كما ان وزير الخارجية السعودي أعرب عن أمله في أن “تسهم إيران في استقرار المنطقة، ولا تكون جزءا من مشكلة التدخل في المنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.