صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بيان صحافي يهاجم المراقب العام للإخوان ونائبه

0

هاجم نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد ما تضمنه بيان صحافي تم تعميمه على وسائل الاعلام عبر البريد الالكتروني، اليوم السبت، تحت عنوان “اجتماع اخواني صاخب يتحدث عن لقاء دعا إليه المكتب التنفيذي الهيئات الادارية لشعب المملكة من أجل مناقشة حيثيات قرار فصل قيادات زمزم وما تلاها من أحداث.

وتزامن الهجوم العنيف على قيادة الاخوان مع تشكيل مجلس شورى الجماعة للحنة حوار مع قيادة زمزم.

وعلق بني ارشيد على ما ورد في البريد الالكتروني بالقول: في اليوم الذي تحقق فيه الجماعة إنجازا إضافياً جديداً بفوز تحالفها الوطني بنقابة الصيادلة وبنفس اليوم الذي شكل فيه مجلس شورى الجماعة لجنة خاصة من خيار أعضائه للبحث عن مخرج مناسب لمجموعة “زمزم” وبعد اربعة ايام من إقدام المجلس الكريم على انتخاب المحكمة العليا وتعديل اللائحة التنظيمية لافساح المجال للاخوة المفصولين من ” مؤسسي زمزم ” لتقديم الاستئناف ومنح فرصة اضافية لهم يتم التعميم على جميع وسائل الإعلام عبر البريد الإلكتروني لبعض مقتطفات ومخنارات من اجتماع للهيئات الإدارية وبغض النظر عن مدى صحة تلك المقتطفات من عدمها فإن السؤال الذي يجب الإجابة عليه بوضوح هل كانت تلك المجموعة بحاجة الى المزيد من الفرص او ينقصها المزيد من الحوار ؟.

وكان البريد ذكر ان (مشادة كبيرة بين نائب المراقب العام وخالد حسنين الذي وصف بأن الجماعة تقاد من قبل أولاد على حد وصفه، مما جعل نائب المراقب العام يخرج عن طوره وأخذ يهدد ويرعد ويزبد).

وعلق بني ارشيد على ذلك بالقول: لمصلحة من تنشر تلك الاخبار؟ التي تنم عن نفسية ثأرية ونزعة انتقامية ومقاربة تحريضية ليس ضد القيادة واشخاصها وإنما ضد الجماعة كلها.

ووصف البريد الالكتروني القيادة خلال الاجتماع بانها كانت في وضع لا تحسد عليه نتيجة حالة الغضب والتوتر التي سيطرت على اللقاء الذي كان يخطط له من أجل الحشد والتعبئة ضد محاولات الاصلاح الداخلي، التي طالبت القيادة بالاستقالة للحفاظ على البقية الباقية من سمعة الجماعة وتراثها عن طريق الإتيان بشخصيات توافقية تمتاز بالحكمة وبعد النظر، من أجل التمكن في تجاوز الأزمة ولملمة الصف وتوحيد شتات الجماعة.

في حين قال البريد الالكتروني إن عضو الهيئة الادارية لشعبة الحسين على الطروانه خاطب المراقب العام بأوصاف من قبيل انت مراوغ، ومدلس ومخادع ومضلل وتخفي المعلومات بطريقة غير أمينة، وغير صحيحة. وانك تراجعت عن كلامك بطريقة مخجلة بعد أيام ولا تليق بالقائد ولا تليق بأخ مسلم.

قال بني ارشيد نترفع عن الانحدار الى ذلك المستوى المسفّ ونؤكد بان الاعتبارات الاقليمية والجهوية التي تعيش في أذهان البعض ليس لها وجود فيجسم الجماعة، إطلاقاً لان كل تلك الدعوات العنصرية والعصبوية هي من مخلفات الجاهلبة الاولى .

وأكد بني ارشيد ان وضع الجماعة في افضل حالاته على كل المستويات الداخلية والخارجية وان كل تلك الانفعالات والاثارات لن تحرف الجماعة عن القيام بواحباتها الشرعية او الوطنية ولن تعطل مسيرتها الاصلاحية والتنويرية.

وكانت المقر قد انفردت بنشر اجتماع المكتب التنفيذي بالهيئات الادارية يوم الخميس الماضي وقالت مصادر مطلعة للمقر بانه جاء لتوضيح موقف الجماعة من حالة التشويه الاعلامي التي تتعرض لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.