صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لاجئو الزعتري يطلقون حملة ‘وطي صوتك’

0

أطلق ناشطون في مخيم الزعتري حملة مضادة للانتخابات الرئاسية، التي ستجرى في سوريا لانتخاب رئيس جديد للبلاد، حسبما ذكرت مجموعة من منظمي الحملة لـ”المقر”.
وقال منظمون من الحملة إن الحملة، التي بدأت منذ أيام في المخيم، تدعوا جميع السوريين الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية “التي سيفوز بها بالتأكيد الرئيس بشار الاسد، وهذه مهزلة ومسرحية يجب ان تتوقف، لان الملايين من السوريين هربوا من اعمال القتل والعنف والتدمير التي طالت سوريا وشعبها، فكيف لنا أن نشارك في انتخابات وسوريا مدمرة؟”.
واشاروا إلى أن “اللاجئين السوريين قاموا بهذه الحملة بعد أن وصلتنا أخبار تفيد بأن الحكومة السورية قامت بفتح صناديق اقتراع في مركز حدود نصيب مع الاردن للراغبين بالتصويت”.
واشاروا إلى ان العديد من اللاجئين الذين عادوا طوعا في الفترات السابقة لا ينوون المشاركة في هذه الانتخابات غير الشرعية، إذ وصلت الحملة إليهم، خاصة الى المناطق التي ذهبوا اليها تحت سيطرة الجيش الحر وليس الجيش النظامي.
مصادر حدودية ابلغت صحفية “المقر” أن الجانب السوري سيبدأ بتخصيص صناديق اقتراع في مركز حدود نصيب المجاور للأردن من اجل السماح للسوريين الذين يدخلون اراضيه بالتصويت دون اي مشاكل ولمن يحمل هوية سورية نظامية.
واشارت المصادر الى انه بإمكان اللاجئين السوريين الذين خرجوا من سوريا بطرق غير شرعية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك في داخل الاراضي السورية وليس في المخيمات الموجودة في الاردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.