صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اطلاق حملة (زوروا ماليزيا 2014) في عمان

0

تستمرّ جهود السياحة الماليزية للترويج للدورة الرابعة لحملة “زوروا ماليزيا” بنشاطاتها الترويجية في منطقة الشرق الأسوط عبر سلسلة من الزيارات قام بها وزير السياحة الماليزي الى دبي وقطر وحاليا الأردن.

ويرأس وزير السياحة والثقافة الماليزي داتو سيري محمّد نذري بن عبد العزيز وفدا ماليزيا شارك مؤخرا في سوق السفر العربي في دبي في الفترة من 5 الى 8 مايو الجاري.

وسوق السفر العربي 2014 في دبي هو أكبر ملتقى للسفر والسياحة في الشرق الأوسط ويتيح لماليزيا منصة بارزة للترويج لحملة “زوروا ماليزيا” ونشر الوعي حولها في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط.

سوق السفر العربي 2014 يشهد مشاركة ماليزيا للعام الحادي والعشرين في هذا الحدث البارز مما يؤكد الاهتمام المستمر لماليزيا في الشرق الأوسط والتزامها بجذب المزيد من السياح من هذه المنطقة.

وشارك 141 شخصا من 82 منظمة سياحية في ماليزيا في معرض هذا العام في دبي، ممثلين عددا من الفنادق والمنتجعات ووكالات السفر وأصحاب المنتجات السياحية إضافة الى ممثلين عن المؤسسات الحكومية.

وفي العام 2013، زار ماليزيا 324437 سائح من غرب آسيا منهم 6278 سائحا من الأردن، ويزداد السوق الأردني نموا وأهمية بالنسبة لماليزيا من حيث عدد السياح الوافدين من الأردن الى ماليزيا.

كما برزت ماليزيا في أعلى قائمة الوجهات السياحية الصديقة للسياح المسلمين في استفتاء أجري في بداية العام 2013. هذه الدراسة التي قامت بها وكالة الاستشارات السياحية الاسلامية “كريشانتريتينغ” ومقرّها سنغافورة، شملت تصنيف الدول من حيث الخدمات التي تقدّمها للسياح المسلمين الذين يتطلبون المأكولات الحلال أو المأكولات والخدمات الموافقة للشريعة الاسلامية.

وكانت السياحة الماليزية عززت مكانتها العام الماضي بفوزها بجائزة “أفضل حملة سياحية دعائية عالمية” في الحفل السنوي الرابع لرواد الأعمال في الشرق الأوسط الذي أقيم في أبوظبي. وكان الحدث من تنظيم اتحاد غرف التجارة والصناعة في دول الخليج العربي وشركة “ليدرز انترناشونال”.

وفي معرض السياحة الذي أقيم مؤخرا في برلين، وهو المعرض السياحي الرائد في العالم، حاز فيديو السياحة الماليزية على الجائزة الذهبية في حفل جوائز غولدن سيتي غيت للاعلام السياحي 2014. كما حاز شعار “ماليزيا جنة السياحة الآسيوية” Malaysia Truly Asia – The Essence of Asia، على العديد من الترشيحات في فئة “البلاد”.

وشملت قائمة جوائز التقدير الاخرى التي حازت عليها ماليزيا تصنيفها ضمن أفضل عشر وجهات للزيارة في جوائز لونلي بلانت 2014. كما تم تصنيف كوالالمبور من قبل سي ان ان كرابع أفضل مدينة للتسوق في العالم في 2013 لسنتين متتاليتين. كما تم تصنيف ماليزيا كثالث أفضل وجهة للتقاعد في العالم للعام 2013 وفق مؤشر التقاعد السنوي العالمي internationalliving.com.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.