صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سامسونج تطلق مجموعة التلفزيونات المقوسة بتقنية UHD

0

أطلقت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي، وشركة أبناء حكمت ياسين الوكيل الرسمي لأجهزة سامسونج المنزلية، مجموعة تلفزيوناتها فائقة الوضوح (UHD) في الأردن، والتي تضم أول وأكبر تلفزيون مقوس فائق الوضوح (UHD) في العالم.

بفضل تصميمها الراقي والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة فيها، تمنح هذه المجموعة من التلفزيونات المشاهدين تجربة مشاهدة واقعية مذهلة.

وقال بمسوك هونغ، رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي خلال حفل الأطلاق: “في سامسونج الكترونيكس ندرك أهمية تجربة الترفيه المنزلي لدى عملائنا، ولذلك فنحن نتوق لنقل مستوى مشاهدة التلفزيون إلى آفاق جديدة وغير متوقعة، وأن نعلن عن بدء حقبة جديدة من الترفيه المنزلي”.

وأضاف: “تتمتع مجموعة التلفزيونات فائقة الوضوح (UHD) والمقوسة من سامسونج بتصميم استثنائي ليوفر تجربة مشاهدة غامرة غير مسبوقة”.

وعبر عدلي ياسين، المدير العام لشركة أبناء حكمت ياسين قائلاً: “نحن سعداء بإطلاق تلفزيون سامسونج المقوس بتقنية ال UHD الأول من نوعه في الأردن في تقديمه تقنيات متقدمة وتصميم مقوس فريد ليوفر تجربة مشاهدة مميزة”

وأضاف: ” نحن بحق فخورون بالمركز الريادي الذي حققته سامسونج في الأردن، فهو دليل على الجهود التي نبذلها في شركة أبناء حكمت ياسين، من خلال خدمات ما بعد البيع المميزة، وحلول التمويل التي نقدمها للعملاء والتي توفر لهم طرق سهلة لإقتناء أحدث أجهزة الترفيه المنزلي دون الحاجة إلى وساطة البنوك”.

وتدمج سامسونج تصميم التلفزيونات المقوسة مع تكنولوجيا الوضوح الفائق (UHD) الخاصة بها لتبدء حقبة جديدة من تجربة المشاهدة الواقعية والتجارب التفاعلية المذهلة التي تغمر المشاهد. تقدّم هذه الأجهزة تجربةً مسرحية جريئة من شأنها تغييّر طريقة مشاهدة التلفزيون حول العالم بشكل جذري، ما يرسّخ من مكانة سامسونج الريادية على صعيد الابتكار والتصميم والمحتوى في مجال صناعة الإلكترونيات.

من شأن الشاشة المنحنية والتي يصل مستوى انحناءها إلى 4200 درجة أن تمنح تجربة جديدة غير متوفرة مع الشاشات المسطحة. ففضلاً عن إتاحة مجال رؤية أوسع، تعطي هذه الشاشة تأثيراً بانورامياً يجعلها تبدو أكبر مما هي عليه في الحقيقة. كما أنّ التصميم المقوس يوازن ويوحّد مسافة المشاهدة لتمنح الجميع أفضل مقعد.

توفر هذه الشاشة أفضل جودة للصورة على مسافة المشاهدة العادية البالغة نحو 3-4 أمتار عن الشاشة، حيث يثمر الجمع بين الشاشة المقوسة وتكنولوجيا الوضوح الفائق (UHD) عن تجربة تغمر المشاهد إلى أقصى الحدود وتجعل الصور تبدو وكأنها حية بفيض من الألوان والتفاصيل المذهلة.

وتأتي هذه التلفزيونات مزودة بخاصية تعزيز العمق التلقائية Auto Depth Enhancer التي تنفرد بها سامسونج، والتي تحلل مساحات الصور وتعدل التباين فيها تلقائياً ليحصل المشاهد على إحساس أقوى بالعمق ويولد تأثيراً ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارات خاصة. كما أن خاصية اللون النقي PurColor تعزز الألوان وتعيد إنتاجها كما أعدّها مخرجو الأفلام، ما يوفّر ظلالاً أكثر تفصيلاً.

وبفضل خاصية رفع مستوى الوضوح الفائق UHD Upscaling المتوفرة في كافة تلفزيونات سامسونج فائقة الدقّة، يحصل المشاهدون على أفضل صورة ممكنة بغض النظر عن جودة المصدر. تقوم هذه التكنولوجيا الخاصة بسامسونج بمعالجة الصور بغض النظر عن مصدرها إلى درجة وضوح قريبة من درجة الوضوح الفائقة، وذلك من خلال أربع خطوات هي تحليل الإشارة، وتخفيف الضجيج، وتحليل التفاصيل، ورفع المستوى. فكافة الصور تبدو أفضل على شاشات تلفزيونات سامسونج فائقة الوضوح. نهاية لا بد من الإشارة إلى أن تكنولوجيا التعتيم فائق الدقّة UHD Dimming تساعد على تعزيز جودة الصورة أكثر من خلال معالجة كل كتلة منها وعرض تدرجات أكثر عمقاً للون الأسود مع تباين محسّن.

ستتوفر مجموعة التلفزيونات المنحنية فائقة الوضوح U9000 من سامسونج بقياسات: 78، و65 ، و55 بوصة.

أما مجموعة تلفزيونات U8500 فائقة الوضوح فستتوفر بخمسة مقاسات للشاشة هي: 65، 60 و55، و48 بوصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.