صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تكية أم علي تغيث منكوبي السيول بغور الصافي

0

قامت تكية أم علي يوم أمس الثلاثاء بتوزيع مساعدات طارئة لـ89 أسرة في منطقة غور الصافي وذلك بعد تعرض هذه الأسر لخسائر فادحة جراء الامطار التي هطلت في بداية الأسبوع الحالي، وتسببت بسيول جارفة أدت الى انهيار بعض المنازل و هدم غرف في منازل أخرى بالاضافة الى اتلاف الاثاث في معظم المنازل. وتم تقديم المساعدات بالتعاون مع لجنة زكاة غور الصافي عن طريق توزيع طرود غذائية و بطانيات للتخفيف من مأساتهم و معاناتهم.
من جهته قال السيد سامر بلقر، المدير العام لتكية أم علي، ” ان هدف التكية هو هدف انساني نسعى من خلاله الوصول الى كافة المحتاجين في مختلف مناطق المملكة، و ما نقدمه اليوم لهذه الأسر هو واجب علينا لنمد لهم يد العون بطرد غذائي و بطانيات لنساهم في التخفيف من معاناتهم.”
وتم توزيع الطرود و البطانيات على 89 أسرة موزعين على مناطق ، غور المزرعة13 أسرة ، غورفيفا 30 أسرة و غور الصافي 46 أسرة. وادت مداهمة الأمطار و السيول الجارفة لمنازل الأسر التي استلمت الطرود الطارئة الى خسائر فادحة في بعض المنازل مثل انهدامها كليا، فيما هدمت بعض الغرف لمنازل أخرى، كما أدت الى اتلاف معظم محتويات المنازل، بالاضافة الى تأثر اساسات البيوت التي كانت قيد البناء و اتلاف الاسمنت و الحديد . وتقوم تكية أم علي حاليا بتوزيع 10000 طرد غذائي شهريا على الأسر امنتفعة في كافة محافظات المملكة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.