صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: القضية الفلسطينية محور السياسية الاردنية

0

اكد رئيس الوزراء عبدالله النسور ان قضية فلسطين بالنسبة لنا في الاردن تحتل المكان والموقع الاول حيث ان محور السياسة الاردنية يدور حول هذا المرتكز وهو الموقف الثابت من القضية الفلسطينية .

واكد النسور خلال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله والذي حضره وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني حرصهما على ادامة التواصل والتشاور بين البلدين خدمة للقضية الفلسطينية.

واكد الدكتور النسور دعم الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للشعب والقيادة الفلسطينية لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما اكد دعم الاردن للمصالحة الوطنية الفلسطينية التي من شانها دعم الموقف الفلسطيني على كل الاصعدة.

واعرب الدكتور النسور في تصريحات صحفية عقب اللقاء عن سروره لعقد لقاء ثان مع رئيس الوزراء الفلسطيني خلال نحو اسبوع مؤكدا ان الاتصالات والتشاور بين الجانبين مستمرة .

واضاف الدكتور النسور ان موقفنا واضح ونحن مع منظمة التحرير الفلسطينية ولا نرغب بان نرى اي خلافات بين اخواننا الفلسطينيين لان هذا الامر يسوؤنا ويسوء القضية الفلسطينية مضيفا ” اتوجه الى ابناء الشعب الفلسطيني بان هذا الشيء الذي يعذبهم يعذبنا ويبعدهم عن تحقيق اهدافهم ” مؤكدا ان هذه الخلافات مدانة ويجب ان ننتهي منها .

وقال ان هذه المرحلة من تاريخ القضية الفلسطينية لا يستعد لها بالخلاف وانما بالوحدة والتوافق مؤكدا اهمية الالتزام بالاتفاقات التي توصلت اليها القيادة الفلسطينية خلال الاسبوعين الماضيين وان تفرضها بقوة الكلمة والموقف حتى تصبح نجاحا وان لا تكون خيارا لأي احد يريد ان يعبث بوحدة الشعب الفلسطيني .

واعرب النسور عن اعتقاده بان كل جهود السلام والاتصالات والمفاوضات تصبح عبثا اذا لم تدعمها الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تمثل ضمير الشعب الفلسطيني وقال ” دعوتنا ورجاؤنا ان يتم الالتزام بالاتفاق الذي تم توقيعه وان يتم تنفيذه ” مؤكدا ان الامة العربية والاسلامية كلها ستدين من يعوق تنفيذ هذا الاتفاق .

وقال الدكتور الحمد الله ان هذا اللقاء يأتي بعد اجتماعات اللجنة العليا الاردنية الفلسطينية المشتركة الذي عقد في فلسطين بتاريخ 23 نيسان الماضي والتي تم خلالها توقيع 9 اتفاقيات بين البلدين في العديد من المجالات،مضيفا انه يتابع نتائج هذه الاتفاقيات على ارض الواقع .

واكد وجود تنسيق كامل وتشاور مستمر بين البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس محمود عباس .

واشار الدكتور الحمد الله الى انه تم خلال اللقاء بحث موضوع الاستفزازات والاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.