صحيفة الكترونية اردنية شاملة

(مايكروسوفت) تعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة ‘كأس التخيل’ لعام 2014

0

تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله المعظمة، أعلنت شركة “مايكروسوفت الأردن” أسماء الفائزين في مسابقة “كأس التخيل” لعام 2014 في الأردن، وذلك ضمن حفل أقيم يوم الثلاثاء 29 نيسان الجاري في مجمّع الملك الحسين للأعمال بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط مندوباً عن جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، وكل من المدير العام لشركة “مايكروسوفت الأردن” حسين ملحس، ومدير برنامج التوعية لنظام التطوير التقني في الشركة أيمن عفانة، وعدد من كبار الشخصيات من شركات “زين” و”أرامكس” و”مينا آيتيك” و”أكاديمية الرواد للتدريب” و”كابيتال بنك” وغيرها، إلى جانب مجموعة كبيرة من الطلبة والأكاديميين من الجامعات الأردنية.
وشهدت المسابقة، التي تعد الأضخم في مجال التكنولوجيا في العالم للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عاماً، تنافس 11 فريقاً من الطلبة ضمن 3 فئات لابتكار حلول لتوظيف التكنولوجيا في معالجة عدة قضايا اجتماعية وإثراء حياة الأفراد، وذلك باستخدام أحدث منصات مايكروسوفت التقنية. وقد فاز عن فئة المواطنة العالمية فريق “Mission Possible” من جامعة البتراء، وهي فئة تكرّم مطوّري التطبيقات التي قدمت أكبر قدر من المساهمة الإيجابية لخير البشرية، بينما فاز فريق “عامل وطن” من جامعة الأميرة سمية عن فئة الألعاب، وهي فئة تكافئ مطوّري أفضل الألعاب المبنية على منصات مايكروسوفت. أما الفئة الثالثة وهي فئة الابتكار فقد فاز عنها فريق “The Pen” من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهي فئة تكرّم مطوّري التطبيقات التي تقدم ابتكارات مميزة يسهل الوصول إليها وتساهم في تطوير فئات رئيسية مثل الشبكات الاجتماعية والبحث والإعلانات المبوبة أو التسوق عبر الإنترنت، وهو أيضاً الفريق الفائز بنهائيات “كأس التخيل” لهذا العام.
وسيقوم الفريق الفائز “The Pen” بتمثيل الأردن في المرحلة نصف النهائية للمسابقة والتي ستعقد في قطر، حيث سيتنافس مع الفرق المشاركة من 22 دولة عربية، للتأهل للمشاركة في المسابقة النهائية لـ “كأس التخيل 2014” العالمي من مايكروسوفت، والتي ستعقد في مدينة سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر تموز المقبل، حيث يتنافس فيها مئات الطلبة من حول العالم.
وبهذه المناسبة قال ملحس: “يأتي إطلاق هذه المسابقة في سياق اهتمامنا بدعم قطاعات التكنولوجيا والعلوم في المملكة، فيما يتماشى مع المساعي الوطنية للحكومة الأردنية الهادفة إلى تنمية قطاع التكنولوجيا وقطاع التعليم والارتقاء بالفكر الإبداعي لدى الشباب، هادفين من خلال ذلك إلى خلق جيل ريادي من الشباب قادر على قيادة المستقبل نحو مزيد من الازدهار.”
ومن جهته، قال عفانة: “مع اختتام مسابقة “كأس التخيل” لهذا العام، فإننا نشعر بالفخر لرؤية هذا العدد الكبير من المشاريع التكنولوجية المبتكرة التي تدل على أن الأردن يزخر بطاقات ريادية وإبداعية كبيرة تستحق منا كل الاهتمام والرعاية، فقد نجح الطلبة المشاركون في استخدام منصات “مايكروسوفت” التقنية بابتكار مشاريع قيمة ذات فائدة من شأنها تنمية المجتمع وقطاع التكنولوجيا الأردني.”
وعن الفوز بنهائيات “كأس التخيل 2014″، قال مؤمن نمرات من فريق “The Pen”: “ساعدتني مشاركتي في مسابقة “كأس التخيل” على تحويل أفكاري إلى واقع ملموس، حيث أتاحت لي الفرصة لعرض فكرتي أمام ألمع المختصين في مجال التكنولوجيا الذين بدورهم أرشدوني إلى كيفية تطبيق هذه الفكرة باستخدام منصات مايكروسوفت”.
ومن الجدير بالذكر أن مسابقة “كأس التخيل” تحظى باهتمام ودعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، فقد سبق للأردن أن حاز عام 2011 على المركز الثالث في المسابقة على مستوى العالم. وكانت “مايكروسوفت” قد أطلقت “كأس التخيل” منذ أحد عشر عاماً لتؤكد قدرة الطلبة على إحداث التغيير في العالم. وتمتد المسابقة على مدار عام واحد، بدءاً من الجولات المحلية عبر الإنترنت في أكثر من 100 دولة، حيث تتأهل الفرق النهائية للمشاركة في نهائيات “كأس التخيل” العالمي التي تعقد في دولة مختلفة كل عام. وتجمع المسابقة الطلبة المبدعين وتوفر لهم الموارد والفرص للابتكار باستخدام أحدث التقنيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.