صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجلس الأمن يرحب بإجراء الانتخابات العراقية في موعدها

0

رحب مجلس الأمن الدولي بعقد الانتخابات البرلمانية العراقية في موعدها مضيفا انه يتطلع الى التصديق على النتائج من قبل مسؤولي الانتخابات الوطنية لتؤدي لتشكيل حكومة تمثل إرادة وسيادة الشعب العراقي.
وقال أعضاء المجلس في بيان صحفي صدر في وقت متأخر الليلة الماضية، من قبل رئيستهم لشهر نيسان، مندوبة نيجيريا لدى الامم المتحدة، جوي أوغو، انهم رحبوا بالانتخابات التي جرت يوم أمس الأربعاء وأثنوا على الشعب العراقي” لالتزامهم بعملية سلمية سياسية شاملة وديمقراطية”.
وقال الاعضاء في بيانهم انهم يتطلعون الى إعلان اللجنة العراقية العليا المستقلة للانتخابات التصديق على نتائج الانتخابات معربين عن تقديرهم للجنة الانتخابات والحكومة، بما في ذلك قوات الأمن العراقية ، لتفانيهم في العمل في إعداد وإجراء هذه الانتخابات وبدعم من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي ) .
ودعا البيان جميع “القوى السياسية والحكومة للعمل معا في عملية سياسية شاملة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية و سيادة العراق واستقلاله وتشكيل حكومة تمثل إرادة و سيادة الشعب العراقي”.
وقال الأعضاء انهم يعتقدون بان التعاون مع المجتمع سيمكن العراق من العمل من خلال مؤسساته الديمقراطية للتصدي للتحديات التي تواجه البلاد لصالح جميع العراقيين وصولا الى “عراق قوي ومستقل وموحد وديمقراطي”.
وأكد أعضاء المجلس دعمهم لجهود الحكومة العراقية للمساعدة في تلبية الاحتياجات الأمنية للسكان العراقيين ولا سيما في البيئة الأمنية الصعبة الراهنة مؤكدين على أن لا يمكن لأي عمل من أعمال العنف أو الإرهاب عكس مسار السلام والديمقراطية و إعادة الإعمار في العراق المتركزة على سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان بدعم من شعب وحكومة العراق والمجتمع الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.