صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمور تتجه للتهدئة بعد ‘عاصفة زمزم’

0

الكوفحي:سنذهب الى الاستئناف في حال وجدنا بوادر ايجابية واقعية

علمت “المقر” من مصادر مطلعة أن لجنة المبادرة الاصلاحية الاخوانية التقت اليوم بأعضاء المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين في محاولة لاحتواء الأزمة الداخلية، التي اندلعت أخيرا عقب قرار المحكمة الاخوانية بفصل ثلاثة من قيادات مبادرة “زمزم” من الجماعة وهم الدكتور ارحيل غرايبة ونبيل الكوفحي وجميل الدهيسات.

ورغم بعض التسريبات الإعلامية التي تحدثت عن توجه بعض أعضاء الاخوان للتصعيد، إلا أن الأمور تتجه للتهدئة، وفق ما صرحت به مصادر إخوانية مطلعة لـ”المقر”.

وقالت المصادر إن اللجنة طلبت من المكتب التنفيذي للجماعة بضرورة التوافق على احتواء الازمة التي اندلعت مؤخرا، من خلال الدفع بطلب الاستئناف ووعد المكتب برد ايجابي بدراسة الطلب.

في المقابل، كانت اللجنة الاصلاحية التي تضم كل من الدكتور عبد اللطيف عربيات وعبد الحميد القضاه وسالم الفلاحات وحمزة منصور قد طلبت ذات الطلب من جماعة “زمزم”، وفق المصادر.

وقال القيادي الاخواني سالم الفلاحات في تصريح خاص لـ”المقر” إن لجنة المصالحة الاخوانية التقت مع المكتب التنفيذي للجماعة اليوم، والذي استمع بدوره بكل ايجابية لما طرحته اللجنة، وكان الجواب ايجابيا، حيث وعد المكتب التنفيذي بدراسة ما طرحته اللجنة عليه.

واعرب الفلاحات عن تفاؤله في الوصول الى توافق إيجابي لاحتواء الازمة الداخلية خلال الايام القليلة المقبلة.

الى ذلك، قال الدكتور جميل الدهيسات، وهو أحد قيادات “زمزم”، في تصريح لـ”المقر” إنهم في المبادرة لم يقرروا حتى الان موقفهم النهائي من التوجه نحو استئناف قرار الفصل ام لا، مشيرا إلى أنه ربما تتضح الامور خلال اليومين المقبلين.

وكان مسؤول الملف السياسي في “زمزم” الدكتور نبيل الكوفحي قد اكد في تصريح سابق لـ”المقر” أنه يميل بشكل شخصي الى استئناف قرار الفصل.

واكد الكوفحي في تصريح للمقر اليوم انهم سيذهبون الى استئناف قرار المحكمة الاخوانية بفصلهم من الجماعة في حال وجدوا اي بوادر توافقية لطي الازمة وحلول واقعية.

وقال بان قواعد الاخوان وخاصة في الشمال التي اعلنت التصعيد احتجاجا على قرار فصل قيادات “زمزم” من الجماعة ستثمن اي جهود للجنة المصالحة الاخوانية تخرج بحلول ونتائح واقعية لطي الازمة الداخلية وانهاء الخلاف.

واشار الكوفحي الى انه على الرغم من عدم اتخاذ قرار جماعي من قيادات زمزم بشان استئناف قرار الفصل الا انه مع الاستئناف وحل الازمة مثمنا جهود اللجنة الاصلاحية في هذا المجال.

وكان قرار المحكمة الاخوانية بفصل ثلاثة من قيادات “زمزم” وهم الى جانب الكوفحي ارحيل غرايبة وجميل الدهيسات قد شكل صدمة ومفاجئة كبيرة داخل البيت الاخواني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.