صحيفة الكترونية اردنية شاملة

100 كرفان من قطر للاجئي الزعتري (صور)

0

***بيبي: 1،2 مليار دولار حاجة المفوضية السامية لخدمة اللاجئين للعام الحالي ( مصور)

***نداء استغاثة جديد لدعم استجابة مواجه الازمة السورية ..بعد ارتفاع اعداد اللاجئين في المملكة

تبرعت جمعة قطر الخيرية بـ 100 كرفان الى العائلات السورية القاطنة في مخيم الزعتري بهدف توفير المنازل الجاهزة للاجئين السوريين بدلا الخيم الحالية .

والتقى الوفد القطري خلال زيارته الى مخيم الزعتري نائب مدير المخيم والذي قدم شرحا موجزا حول اعداد اللاجئين السوريين والخدمات المقدمة من قبل الحكومة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمات الدولية الاخرى التي ساهمت في تقدم المساعدات العاجلة والايوائية للاجئين السوريين .

رئيس جمعية رعاية الطفل في البادية الشمالية الشرقية فارع المساعيد اوضح لـ ” المقر” ان الوفد القطري قدم حملة المتنافسون لإغاثة اللاجئين السوريين في الاردن والتي سيتم من خلالها تنفيذ مشروع الكرفانات في مخيم الزعتري .

واشار المساعيد الى ان الزيارة جاءت بهدف الاطلاع على واقع احتياجات اللاجئين في المخيم من الكرفانات والمساعدات الخيرية والتي سيتم فورا توزيعها على المستحقين من اللاجئين وضمن الاسس التي تم وضعها بهذا الخصوص مع الجهات ذات العلاقة في المخيم

وبين المساعيد ان الوفد القطري وزع مساعدات غذائية وطرود على الاسر المحتاجة داخل المخيم لضمان تحسين الواقع المعيشي للاجئين السوريين وخصوصا الذي يحتاجون الى كرفانات بدلا من الخيم التي يقطنونها في الوقت الحالي .

وفي السياق ذاته قال مدير التعاون والعلاقات الدولية في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين علي بيبي ان مخيم الزعتري اصبح ممتلئ باللاجئين السوريين وبانتظار افتتاح مخيم الازرق نهاية الشهر الحالي لاستقبال الدفعة الاولى من اللاجئين السوريين بعد اتم تجهيز قرابة 4 الاف منزل جاهز لهذه الغاية.

واضاف بيبي في حديث لصحيفة ” المقر ” ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اعلنت خطة لإنجاح استجابة تمويل خدمات اللاجئين السوريين للعام الحالي والتي لم يصل منها سوى 16% ، موضحا ان المفوضية تحتاج الى 1،2 مليار دولار لتغطية كافة احتياجات اللاجئين من الخدمات الصحية والتعلمية والايوائية والمياه وغيرها نظرا لوجود اكثر من 800 الف لاجئا سوريا داخل الاراضي الاردنية الامر الذي يتطلب المزيد من الدعم الدولي والانساني لمواجهة تداعيات الازمة السورية في ظل تزايد تدفق اللاجئين الى الاردن.

واكد بيبي رغم ما يواجه الاردن من اثار نتيجة لاستضافة اللاجئين السوريين على أراضيه فان الخطة التي وضعت للاستجابة لم تغفل الدعم الموجه للأردن في ظل وجود لاجئين سوريين في المحافظات والذين تصل نسبتهم 80% من اعداد السوريين المتواجدين على الاراضي الاردنية والذين دخلوا منذ بداية الازمة السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.