صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘التنمية’ تدعم محال تجارية وصالونات تجميل

0

ذكر تقرير ديوان المحاسبة ان وزارة التنمية الاجتماعية قامت بدعم محال تجارية “سوبرماركت” وصالونات تجميل بناء على حساب جمعيات خيرية.
واوضح التقرير الذي من المنتظر ان يناقش من قبل اللجنة المالية في مجلس النواب، انه تم صرف مبلغ 15 الف دينار مساهمة دعم مشروع سوبر ماركت لجمعية خيرية دون وجود أسس لمنح مثل هذه المساهمات.
واوضحت تلك المخالفات التي لم تصوب للأن وحصل “المقر” على نسخة منه، انه تم صرف مبلغ 10 الاف دينار من صندوق الائتمان إلى جمعية لسنة 2009 علماً بأن رئيس الجمعية استلم الشيك مباشرة باليد من الوزارة بدون الرجوع إلى مدير التنمية ولم يتم تنفيذ المشروع لغاية تاريخه وبقي المبلغ في حساب الجمعية حسب كتاب مدير التنمية، ثم قامت الجمعية بتحويل المبلغ من حساب صندوق ائتمان إلى مشروع حاسوب حسب كتاب مدير التنمية.
ونوه الديوان انه تم منح جمعية مبلغ وقيمته 5 الاف دينار من صندوق الائتمان حيث تم منح قروض من الصندوق لعدد المؤهلين دون مراعاة ما يلي، عدم منح المؤهلين القرض حسب الشروط التي يجب توافرها عند المؤهل ، تم منح مؤهلين بالرغم أنهم موظفون بوظائف حكوميه، وبلغت أقساط القروض غير المسددة من الصندوق (2467) دينار.
وبين انه تم صرف مبلغ وقيمته 10 الاف دينار مشروع صالون تجميل جمعية علماً بأن الجمعية توقفت عن عملها ولم تقم بأي نشاط حيث تم مخاطبة الجمعية أكثر من مره لكنها لم تستجب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.