صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لجنة تنسيقية بين الامانة والمكاتب الهندسية

0

شكلت أمانة عمان وهيئة المكاتب والشركات الهندسية لجنة مشتركة للتنسيق والتشاور ودراسة مطالب واقتراحات الهيئة واتخاذ القرارات الكفيلة بتذليل كافة الصعوبات التي تعترض العمل ضمن اجتماعات دورية.

ولفت أمين عمان عقل بلتاجي خلال لقائه اليوم السبت رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس قاهر صفا وعدد من أعضاء الهيئة الى دور الهيئة الفاعل والمؤثر وشراكتها في عمل الأمانة لارتباطها بالنمو العمراني الذي تشهده مدينة عمان، مما يتطلب رفع مستوى التنسيق والتشاور بما يخدم واقع المدينة ومستقبلها.

وأكد أن الأمانة باشرت بخطوات عملية لتبسيط إجراءات سير معاملات التراخيص الإنشائية في المناطق وأن ما نفذته هو نتاج للحوارات ومطالب الشركاء في هذا القطاع؛ لافتاً إلى أن التزام الآخرين بالأنظمة والتعليمات ينعكس على سرعة سير المعاملات وإنجازها.

واستعرض صفا مطالب ومقترحات القطاع، مؤكداً أهمية التشاور والتنسيق والاستفادة من خبرات الهيئة والاستماع الى وجهة نظرها في إجراء اي تعديلات أو إصدار تعلميات جديدة.

واتفق الطرفان على تنظيم لقاء مفتوح يوم الأحد المقبل يضم المسؤوليين المعنيين في دوائر ومناطق الأمانة واعضاء الهيئة لمناقشة كافة القضايا والمواضيع المشتركة واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وحضر اللقاء نائب مدير المدينة للتخطيط المهندس عماد الحياري والمدير التنفيذي لتراخيص الأبنية ومدير دائرة الأبنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.