صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نقيب المعلمين : نحن امتداد للمجلس السابق

0

-أكد نقيب المعلمين الدكتور حسام مشه ، ان المجلس الجديد سيكون امتدادا للمجلس السابق وسيعمل على مواصلة خطة عمل النقابة في دورتها الاولى.

وقال في تصريحات صحفية عقب اعلان فوزه في انتخابات مجلس نقابة المعلمين التي جرت اليوم السبت، ان الخطة تتضمن العديد من الملفات من اهمها: تعزيز امن وحماية المعلم وكرامته التي قال انها تساوي كرامة الوطن ، وكذلك العمل على تحقيق علاوة المعلم داخل الغرفة الصفية.

وحول علاقة النقابة بوزارة التربية والتعليم، اكد حرص النقابة على الاستمرار في علاقتها التشاركية والتكاملية مع وزارة التربية والتعليم من خلال اللجنة المشتركة وقسم الشؤون النقابية في الوزارة الذي تم استحداثه اخيرا.

واكد ان النقابة ستقف الى جانب الوزارة في قراراتها الصائبة بحق المعلمين، معتبرا ان قضية المعلم اساسية للنقابة التي تشكل الشرعية والسند الحقيقي للمعلمين.

وستعمل النقابة بحسب الدكتور مشه،على بناء الصناديق ومنها: صندوق التكافل والتعليم الذي سيرفع الى مجلس الوزراء قريبا لاقراره وصندوق التقاعد الذي تم الانتهاء من اعداد مسودته ، مبينا ان هذه الصناديق ستعود بالنفع والفائدة على جميع المعلمين.

وقال ان النقابة ستركز في المرحلة المقبلة على الاستثمار من خلال انشاء صندوق الاستثمار والادخار الذي سيطور المعلم اجتماعيا باعتباره حجز الزاوية والاساس في المجتمع.

واكد ان رسالة النقابة للمرحلة المقبلة تركز على تجويد التعليم والارتقاء به والعمل على تحقيق نهضة حقيقية في النظام التعليمي، بينا ان النقابة ستعمل ايضا على الارتقاء بمنظومة الاخلاق وبما يسهم في الحد من ظواهر العنف الجامعي والمجتمعي.

وكانت عملية الاقتراع قد بدأت الساعة الحادية عشرة صباحا واستمرت حتى الساعة الرابعة عصرا ،حيث جرى الاقتراع بمن حضر من الهيئة المركز المنتخبة.

أعلن رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين الدكتور عبدالله قوقزة اسماء الفائزين بعضوية مجلس النقابة وهم :

هدى حسين محمد العتوم

ايمن احمد عكور

جهاد زكي الشرع

دكتور ناصر سلامة نواصرة

طارق يوسف البستنجي

ابراهيم صالح الحميدي

عبير داود الاخرس

يوسف ارباهيم المساعيد

محمود لافي الجبور

امجد محمد البدوي

سامي ضيف الله ابو يحيى

محمد احمد المسيعدين

جهاد محمد الصمادي

فاز مرشح التيار الاسلامي حسام المشة ،عصر السبت، بمنصب نقيب المعلمين متقدما خلفا للنقيب الساق النائب مصطفى الرواشدة .

وقالت النقابة في بيان وصلنت “المقر” نسخة منه ان رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات اعلن الدكتورعبدالله قوقزة بأن عملية فرز الاصوات لمنصب نقيب المعلمين قد انتهت وبلغ عدد الاصوات كما يلي :

حسام احمد ابراهيم مشة 219

طايل عقاب فضيل المناصير 80

واضافت النقابة ان عملية فرز انتهت لصندوق منصب نائب النقيب كما يلي :

غالب احمد المشاقبة 222

عمر عبدالله عبدالنبي المصري 2

احمد مسلم مطير الشماعين الخرشه 74

وعليه فإن الفائز بمنصب نائب نقيب المعلمين هو غالب احمد المشاقبة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.