صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اياتا تدعو حكومات العالم لتعديل معاهدة طوكيو للنقل الجوي

0

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) حكومات العالم لاجراء تغييرات قانونية مهمة على معاهدة طوكيو للنقل الجوي لعام 1963.

وتوفر معاهدة طوكيو الاطار القانوني للتعامل مع المسافرين غير المنضبطين الذي يعرضون حياة الركاب للخطر ويهددون بسلوكهم سلامة الرحلة في الجو.

وبحسب البيان الصحفي الذي أصدرته (اياتا) الخميس فقد تم التوافق على هذه التوصية في مؤتمر النقل الجوي الذي عقد في مونتريال الاسبوع الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للاياتا توني تايلور ان هذا الاتفاق يشكل اخبارا سارة للمسافرين وطاقم الطائرة على حد سواء حيث ان التغييرات المقترحة مصحوبة بالاجراءت التي تتخذها شركات الطيران تشكل رادعا فاعلا للسلوكيات غير المقبولة على متن الطائرة.

وعلى الحكومات ان تتابع توصيات مؤتمر مونتريال والمصادقة على البروتوكول المقترح للنقل الجوي مبينا ان هناك 300 حادثة لسلوكيات غير منضبطة يتم تسجيلها اسبوعيا نحث الحكومات للتحرك العاجل.

وشاركت نحو مئة دولة في مؤتمر مونتريال الذي تم فيه الاتفاق على اجراء التغيير المقترح.

واضاف تايلور: ان تمديد تطبيق القانون من بلد تسجيل الطائرة إلى بلد وجهتها سيغلق الثغرات التي وفرت الغطاء اللازم لتفادي الاجراءات القانونية للعديد من التجاوزات الخطيرة، مؤكدا أن الركاب غير المنضبطين هم أقلية صغيرة وللسلوكيات غير المقبولة على متن الطائرة عواقب خطيرة على الجميع ونحن نسعى لمنع هذه السلوكيات بحيث تكون الرحلة آمنة للجميع من خلال إخضاع مثل هذه السلوكيات للقانون.

وتضم (اياتا) 240 شركة طيران عالمية تقدم لها خدمات التسويات المالية وانظمة الحجز والتذاكر الالكترونية كما ان لها مكتبا اقليميا في عمان لخدمة شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.