صحيفة الكترونية اردنية شاملة

25 ألف فرصة عمل بالسياحة لغاية 2017

0

قال وزير السياحة والاثار ووزير العمل الدكتور نضال القطامين، الخميس، ان نسبة التشغيل في القطاع السياحي تبلغ حوالي 6 في المئة وهي نسبة قليلة مقارنة بالنسبة العالمية البالغة 15 في المئة.

واشار القطامين، خلال تخريج الفوج الثاني من طلبة المركز للتطوير والتدريب السياحي والفندقي التابع للجامعة الاردنية، الى اهمية توزيع الاستفادة من عوائد السياحة على جميع المحافظات .

وقال مدير المركز الوطني للتطوير والتدريب السياحي والفندقي في الجامعة الاردنية الدكتور محمود الدويري “إننا في الاردن بحاجة الى التعليم المهني وخاصة في القطاع السياحة لتعطش هذا القطاع الى فرص العمل حيث يوفر القطاع السياحي الان حوالي 42 الف فرصة عمل مباشرة”.

وبين انه التحق بالدورات التدريبية الحالية ما يقارب 100 طالب وطالبة ولو توفر الدعم المادي لتضاعف العدد، مشيرا الى أن “القطاع سيوفر 25 الف فرصة عمل لغاية العام 2017 مما يحثنا على ايلاء قطاع التدريب في المهن السياحية اهمية كبرى”.

واشار الى المعيقات التي تواجه القطاع السياحي واهمها ارتفاع كلفة الطاقة على الفنادق والمنشات السياحية مما يعيق التوسع في هذا القطاع وجلب مستثمرين جدد ويقف عائقا دون الدخول في منافسة حقيقية مع دول الجوار، مطالبا بتعديل التشريعات والقوانين السياحية لمواجهة التقدم والتطور السريع في عالم السياحة .

من جهته، اكد مدير مركز الاستشارات في الجامعة الاردنية محمد المعاقبة ان مركز الاستشارات اسهم في بناء قدرات العاملين في القطاعين العام والخاص بتدريب نوعي مبيناان المركز كان ايضا مقصدا للعرب لتدريب ابنائهم نظرا لسمعته الكبيرة وتميزه.

وحضر حفل التخريج رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب امجد المسلماني ورئيس جمعية السياحة والسفر الاردنية سمير دربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.