صحيفة الكترونية اردنية شاملة

6 سيارات حكومية لاستخدام وزير التنمية

0

كشف تقرير رقابي حكومي أن وزير التنمية الاجتماعية يسىتخدم 6 سيارات حكومية، تبلغ سعة أحداها “5400 سي سي” وتحمل اللوحة البيضاء.

وبين تقرير ديوان المحاسبة أن عدد المخالفات التي لا تزال على وزارة التنمية الاجتماعية ولم تصوب للآن بلغ 30 مخالفة، علما بأن اللجنة المالية في مجلس النواب ستناقش مخالفات وزارة التنمية الاجتماعية يوم الاحد القادم.

وبحسب تلك المخالفات التي حصل “المقر” على نسخة منها، أنه لدى التدقيق في سجلات ومستندات قسم الحركة في الوزارة تبين انه تم تخصيص السيارات الـ6 لاستخدام وزير التنمية الاجتماعية.

واشار الاستيضاح الى ان هناك سيارة سادسة بسعة المحرك 5400 سي سي لا تزال تحمل اللوحة البيضاء.

وأوضح الديوان ان هناك عدد من السيارات التابعة للوزارة لا تحمل اسم الوزارة، فيما تم تخصيص عدد من السيارات لاستخدامها من قبل المعينين.

واشار التقرير الى انه تم تخصيص عدد من السيارات لعدد من الموظفين من غير مدراء المديريات في مركز الوزارة والميدان ومراكز الرعاية والمؤسسات الإيوائية باستخدام السيارات للأغراض الرسمية فقط.

يذكر أن القرار بتخصيص 6 سيارات لاستخدام وزير التنمية الاجتماعية والوارد في تقرير ديوان المحاسبة، هو قرار متخذ في عهد وزارات التنمية الاجتماعية السابقة ولم يتم اتخاذه في عهد الوزيرة الحالية، التي تستخدم شخصيا سيارة من نوع “بريوس هايبرد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.