صحيفة الكترونية اردنية شاملة

د. الدويري: هل يستغل أصدقاء سوريا ‘الأنفال’؟

0

أكد الخبير العسكري الاردني الدكتور فايز الدويري ان الحل العسكري والأمني في سوريا لن ينجح في إيقاف الازمة السورية، لكنه في المقابل دعا مقاتلي المعارضة السورية الى مواصلة تقدمهم على الارض عسكريا للاستفادة من هذا المنجز على طاولة المفاوضات.

وكان د. الدويري يعلق على ما أعلنه نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، من أن “بلاده تعتقد أن القضية السورية لا يمكن حلها بالحل العسكري والأمني”.

وقال الخبير العسكري الاردني على صفحته على الفيسبوك : “في ظل الظروف الحالية التي من أبرز سماتها تخاذل عربي وإقليمي ودولي عن نصرة الشعب السوري، وتسليح الجيش الحر بالأسلحة النوعية، مقابل دعم إيراني لامحدود بالرجال والمال والسلاح ، وقتال حزب الله وأبو الفصل العباس وعصائب أهل الحق وغيرهم الكثير مع جيش الأسد، والدعم الروسي، نتفق مع عبد اللهيان ان الحل العسكري ليس بمتناول يد اي من طرفي الصراع، لكن للوصول الى حل سياسي لا بد من تحقيق إنجازات عسكرية.

واضاف ان الانجازات العسكرية على الارض ستجبر النظام السوري على التفاوض الجاد للخروج من الأزمة السورية، شريطة أن لا يكون اي دور في سوريا المستقبل لكل من ولغ بدم وعرض الشعب السوري.

واشار د. الدويري الى أن معركة الأنفال بداية الطريق متسائلا هل يستغل أصدقاء الشعب السوري الظروف القائمة ويرفعوا الحظر عن السلاح النوعي، اذا كانوا صادقين لا بد من ذلك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.