صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اشتباكات بدير الزور والنظام يقصف حمص وحلب

0

أفاد ناشطون سوريون معارضون بوقوع اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في محيط مطار دير الزور العسكري، في حين تعرضت مناطق في محافظتي حمص وحلب إلى قصف من الجيش السوري.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات في دير الزور أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السوري. وأضاف أن “انفجارا عنيفا” هز ريف دير الزور الشرقي، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار.
وفي محافظة حمص، وسط البلاد، تعرضت مناطق في قريتي عنق الهوى وأبو حواديد بريف حمص الشرقي، إلى قصف من القوات الحكومية مما أدى إلى سقوط جرحى لم يعرف عددهم بالضبط.
وفي محافظة حلب، شمال غربي البلاد، قصفت القوات الحكومية مناطق في حي مساكن هنانو، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، في حين سقطت قذيفة دبابة أطلقها الجيش السوري على حي قسطل حرامي.
واندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في محيط تلة الشيخ يوسف، كما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة حريتان.
وفي محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، أعطب مقاتلو المعارضة دبابة للقوات الحكومية في محيط بلدة الهجة بريف القنيطرة الجنوبي، وأشار ناشطون إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية نتيجة الحادث.
أما في محافظة ريف دمشق، فقد قصفت القوات الحكومية منطقة البترا قرب بلدة الرحيبة، ومناطق في مزارع عالية، مما أدى إلى سقوط جرحى.
كما دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والجيش السوري في جبال بلدة صيدنايا، ووردت أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وفي محافظة اللاذقية على ساحل البحر المتوسط، اندلعت اشتباكات بين قوات من الجيش السوري ومسلحي المعارضة في محيط مرصد بارودة قرب بلدة سلمى.
كما قصفت الطيران الحربي الحكومي مناطق في جبلي الكوز والنسر ومنطقة نبع المر، وسط اشتباكات شهدتها منطقة تلة سندريس قرب جبل النسر، ومنطقة كسب. وأفاد ناشطون بسقوط قتلى من المعارضة في هذه الاشتباكات.
وفي محافظة درعا جنوبي سوريا، تعرضت مناطق في بلدتي عتمان واليادودة إلى قصف من القوات الحكومية. ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في محيط اللواء 15 قرب مدينة إنخل.
وأفاد ناشطون سوريون بمقتل وجرح عدة من عناصر الجيش السوري في هذه الاشتباكات، خصوصا بعد استهدافهم بلغم أرضي في بلدة بصرى الشام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.