صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘المرأة النيابية’ تزور نزيلات بمركز اصلاح النساء

0

زارت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية برئاسة النائب نعايم العجارمة اليوم الثلاثاء مركز اصلاح وتأهيل النساء التابع لمديرية الامن العام للاطلاع على ارض الواقع على اوضاع نزيلات المركز وطبيعة الخدمات المقدمة لهن.
وقال مدير إدارة مراكز الاصلاح والتأهيل العميد وليد بطاح خلال الزيارة ان مراكز الاصلاح والتأهيل تسعى الى احداث التغيير الايجابي في حياة النزلاء من خلال تنفيذ البرامج الاصلاحية والتأهيلية المختلفة التي تساعد النزلاء على الاندماج في المجتمع بعد الافراج عنهم وليصبحوا اعضاء فاعلين في المجتمع.
وقدم العميد بطاح شرحا عن التعامل مع النزيلات ورعايتهن وتأهيلهن من خلال العمل على تطبيق سياسة مديرية الأمن العام بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالعملية الإصلاحية لخلق بيئة انسانية آمنة ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهن.
واستمعت اللجنة النيابية إلى إيجاز قدمته مديرة المركز المقدم كفاح ماجد كرادشة عن طبيعة البرامج الإصلاحية والتأهيلية المقدمة للنزيلات والهادفة إلى انسنة العمل الاصلاحي واستثمار الوقت داخل المركز ما يفضي الى تأهيل النزيلات وادماجهن في المجتمع بعد الافراج عنهن.
وعرضت المقدم كرادشة للخدمات المقدمة في المركز وطاقته الاستعابية ومرافقه المختلفة ومنها الحضانة المخصصة لرعاية اطفال النزيلات والتي انشئت بالتوالفق مع قانون مراكز الاصلاح والتأهيل والذي يحق بموجبه للنزيلة التي وضعت حملها داخل المركز الاحتفاظ بمولودها حتى يكمل ثلاث سنوات من عمره مثلما يجوز لها ادخال طفلها معها الى المركز اذا لم يتجاوز عمره ثلاث سنوات.
وزادت ان المركز ينظم للنزيلات وباستمرار، دورات مختلفة للنزيلات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ومنها دورات التطريز والحرف اليدوية وتصفيف الشعر ودورات الكمبيوتر المختلفة بهدف تأهيلن ومساعدتهن على ايجاد فرص العمل المناسبة وتوفير العيش الكريم لهن بعد الخروج من المركز .
وأشادت اللجنة النيابية بمستوى الخدمات المتقدمة التي يقدمها المركز للنزيلات الذي شاهدنه على ارض الواقع خلال الزيارة والذي يتوافق وأعلى المعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان.
وجال الوفد داخل مرافق المركز واطلع على ارض الواقع على طبيعة الخدمات المقدمة للنزيلات والتقى بعدد منهن واستمع لهن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.