صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مكيف (ARTCOOL Stylist Inverter V) يحصل على جائزة التصميم

0

حصل مكيف الهواء ARTCOOl Stylist Inverter V من شركة “إل جي إلكترونيكس” مؤخراً على جائزة iF” للتصميم لعام 2014 لتصميمه الأنيق مربع الشكل وإضاءته الهادئة المعتمدة على تقنية LED، فضلاً عن النطاق الواسع لتوزيع الهواء في ثلاثة اتجاهات بمنتهى السلاسة وبشكل متساوٍ.
ويعتبر المكيف الجداري الجديد النسخة المطورة من مكيفاتGallery ARTCOOl والتي كانت قد أطلقت في العام 2001، ويتميز المكيف الجديد بكفاءة عالية وهدوء شديد، فضلاً عن توفيره لقدر كبير من الطاقة وذلك بفضل اعتماده على تقنية العاكس المتقدمة.
وفي تعليق له على هذا الشأن، قال هوان يونغ نهو، رئيس شركة “إل جي إلكترونيكس” لميكفات الهواء وحلول الطاقة: “سيعمل مكيف ARTCOOl Stylist على إرساء معايير وأبعاد جديدة كلياً في مجال تصميم وحدات التكييف. وقد جاء التصميم الجديد لتلبية تطلعات الزبائن والمستهلكين باقتناء وحدات تكييف وتبريد وتدفئة هادئة وكفؤة من حيث الأداء واستهلاك الطاقة، معززين إياها بتصميم مبتكر وأنيق سيضفي لمسة جمالية على مكان تركيبها.”
ومن المتوقع أن تتصدر مكيفات “إل جي إلكترونيكس” ARTCOOL Stylist الصدارة في قطاع مكيفات الهواء السكنية نظراً لتصميمها الكلاسيكي العصري والملائم لكل الأذواق والديكورات الداخلية، فضلاً عن ملاءمته لمختلف الحقبات الزمنية. ويبلغ قياس المكيف 121 مم من حيث العمق، فيما يبلغ سمكه 25 مم فقط وهي السماكة التي تعتبر أقل بكثير من تلك التي تصمم بها المكيفات التقليدية أو الطرازات السابقة لمكيفات ARTCOOL، ما يبرز جمالية تصميمه لدى تركيبه على الجدار ويجعل منه تحفة شبيهة باللوحة الفنية نظراً لأبعاده القليلة.
ويتميز المكيف بعمله على إشعار المستخدم بتغير حالة التكييف من التبريد إلى التدفئة عبر تغير اللون الذي يصدره من خلال إضافة LED التي يتضمنها، هذا إلى جانب إمكانية تعديل حالة التكييف تلقائياً لتناسب الجو السائد.
هذا ويتميز المكيف بقدرته على توليد تدفق هوائي بسلاسة وفي ثلاثة اتجاهات مختلفة في آن واحد حتى يتم توزيع الهواء على الجانبين بالإضافة لتوزيعها باتجاه الأسفل، وذلك من أجل توفير أجواء لطيفة وصحية وأقرب إلى الأجواء الطبيعية من تلك التي توفرها المكيفات التقليدية التي تعمل على توليد تيارات الهواء بشكل مباشر وباتجاه واحد. وعلاوةً على ذلك، فإن المكيف يسمح بتدفق الهواء دونما أي ضجيج أو ضوضاء، وذلك بفضل تقنية العاكس المتقدمة التي يعتمد عليها في تصميمه، والتي تعمل على تشغيل المكيف بضوضاء مخفضة تصل إلى 19 ديسيبل على مقياس الطاقة الصوتية، مما يمنح هدوءاً تاماً وبالتالي راحة أكبر.
وتعزيزاً منها لمميزات مكيفها ARTCOOL Stylist، قامت شركة “إل جي إلكترونيكس” بإرفاق جهاز تحكم عن بعد، وهو جهاز يمتاز بتصميمه الجذاب وبشاشاته اللمسية دائرية الشكل التي يبلغ قياسها 3.4 بوصة. ويعد جهاز التحكم عن بعد الخاص بالمكيف من أجهزة التحكم المتقدمة والتي تمنح القدرة على ضبط الإعدادات بسهولة وسرعة أكبر، بما فيها لون وسطوع إضاءة LED. هذا ويوفر جهاز التحكم عن بعد مجموعة من المعلومات المفيدة كوضعية التشغيل، ودرجة الحرارة، والوقت، وغيرها.
هذا وستعمل الشركة على طرح مكيف ARTCOOL Stylist في الأسواق المختلفة مبتدئة ببلدان رابطة الدول المستقلة وأوروبا وأفريقيا خلال شهر آذار من العام الحالي 2014، ويتم حالياً دراسة إمكانيه طرحه في أسواق المشرق العربي في المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.